أخبار مصر

تفاصيل القبض على المتورطين بواقعة فيديو تعذيب المصريين في ليبيا

من الفيديو المتداول لتعذيب مصريين في ليبيا 0

أعلنت حكومة الوفاق الوطني اليبي، القبض على المتورطين في واقعة فيديو تعذيب المصريين في ليبيا التي تم  تداوله الأيام الماضية عبير مواقعة التواصل الاجتماعي، والذي اثار غضب المصريين.

فيديو تعذيب المصريين في ليبيا

واعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، انه تم القبض عليهم بعد تحديد هوياتهم، مؤكدة مباشرة التحقيق معهم تمهيدا لإحالتهم إلى مكتب النائب العام في عاصمة الجماهيرية اليبيبة طرابلس.

واوضحت وزارة الداخلية في بيان، اليوم الأربعاء، أن أجهزة الضبط القضائي التابعة لها تمكنت أمس الثلاثاء من رصد مكان واقعة الإساءة لمجموعة من العمالة المصرية، والكشف عن هوية المتورطين في هذه الواقعة وإلقاء القبض عليهم وتحويلهم إلى التحقيق.

تعذيب المصريين في ليبيا

وأكدت “الداخلية ” أنه تم التعرف على العمالة المصرية المجني عليها في هذه الجريمة وعلى هوياتهم وهم جميعًا بخير ويتمتعون بحريتهم دون أي قيد ويمارسون أعمالهم بشكل طبيعي.

واضافت “أنه سيجري الاستماع إلى أقوالهم بشأن ما تعرضوا له من إساءات تنتهك حقوقهم وتخالف القوانين والأعراف والأخلاق وضمان كامل حقوقهم القانونية بالخصوص.

كما أكدت أن العلاقات التاريخية التي تربط الشعب الليبي والمصري لا يمكن أن تنال منها تصرفات فردية لا تمثل الدولة الليبية ولا أعراف وقيم الشعب الليبي كما أن الاختلافات السياسية بين الدول لا يمكن بحال من أحوال أن تمس من علاقات المحبة والأخوة بين الشعبين الليبي والمصري.

ونبهت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني في ختام البيان إلى أنها ستلاحق بحزم وبكل جدية كل من ينتهك الحقوق ويخالف التشريعات دون أي تمييز أو تحيز.

واستنكرت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الواقعة، معلنة أنها ستحقق في صحة الفيديو وتتخذ إجراءات قانونية بحق مرتكبي الجريمة إذا ثبتت صحة المعلومات عن تعذيب المصريين.

رئيس البرلمان المصري يصدر بيان حول تعذيب مصريين في ليبيا

وكان رئيس البرلمان إصدار بيان للرد على الانتهاكات التي تعرض لها عمال مصريون في ليبيا مؤخرًا.

وعقب رئيس مجلس النواب قائلا: “اصبر.. اصبر، كل شيء سيتم.. ولكن بحساب”.

وقال عبد العال: “المصريون في لبيبا خط أحمر، وواضح جدا أن إعلان القاهرة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومشاركة المشير خليفة حفتر، والمستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، له تأثير على الجانب التركي، “وكلنا نعرف ما فعله الأتراك في الأرمن من انتهاكات وقتل”.

وتابع رئيس لجنة حقوق الإنسان: “لا بد من موقف قوي ورادع بشأن واقعة تعذيب العمالة المصرية التي خرجت للبحث عن قوتها.. أين المجتمع الدولي مما يحدث مع العمالة المصرية؟! وأعلم أن الدولة المصرية لن تسكت، لكن لازم بيان قوي من المجلس للرد على هذه الانتهاكات”.

وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر به مسلحين، يجبرون مجموعة من العمال المصريين على الوقوف تحت أشعة الشمس حفاة، وعلى قدم واحدة ورفع أيديهم إلى الأعلى، وإجبارهم على ترديد ألفاظ نابية.

ووقعت هذه الأحداث في مدينة ترهونة الليبية جنوب شرقي العاصمة طرابلس، بعد اعتقال المصريين من قبل ميليشيا مسلحة .

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى