توك شو

فيديو.. عمرو أديب: «إحنا متراقبين أصلا من زمان.. والأمريكان والأوروبيين والقطريين بيراقبونا»

10351175_10152476518568817_4097538742137438092_n

أبدى الإعلامي عمرو أديب، تعجبه من تخوف البعض من فرض «القبضة الإلكترونية» على مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلاً: «عندكو خوف وفزع من مراقبة فيس بوك وتويتر، إيه رأيكم في مراقبة المكالمات التليفونية؟»، على حد تعبيره.

وأوضح أديب، عبر برنامجه «القاهرة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «اليوم»، أن الجميع شاهد، خلال الفترة الماضية، تسريب العديد من المكالمات الهاتفية الخاصة، قائلاً: «أغلبنا متسجل له مكالمات، وكلها موجودة»، على حد قوله.

وأشار إلى أن ما يحدث الآن هو فرض مراقبة إضافية على المراقبة التي كانت موجودة من قبل، والإعلان بشكل رسمي أن مصر أصبح بها مراقبة أو قبضة إلكترونية، مضيفًا: «إحنا متراقبين أصلاً من الأمريكان والأوروبيين والقطريين، وأجهزة تانية كتير»، حسب قوله.

كانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن استحداث نظام جديد لرصد المخاطر الأمنية على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحة أن هذا النظام لن يؤدي إلى تقييد الحريات ولا يتعارض مع الدستور.

وقوبل هذا النظام الذي أعلنت عنه وزارة الداخلية برفض واسع من العديد من المنظمات الحقوقية، والنشطاء السياسيين، حيث اعتبروه تعدٍ واضح وصريح على حرمة الحياة الشخصية التي نص عليها الدستور.

 


المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى