أخبار العالم

أمريكا تسجل رقم قياسي في عدد الإصابات والوفيات خلال24 ساعة

corona3

كشفت منظمة الصحة العالمية في تقرير اليوم عن نسب انتشار فيروس كورونا حول العالم، حيث سجل التقرير 67,080 حالة جديدة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 87,731، وبهذا يكون اجمال الاصابات حول العالم 1,497,999.

وسجلت الولايات المتحدة نحو ألفي حالة وفاة، وما يقارب 26 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ويقترب عدد الحالات المصابة نصف مليون مصاب، وبهذا تسجل أمريكا أعلى حصيلة يومية في العالم منذ انتشار الوباء.

وفي هذا الشأن كانت قد ناشدت منظمة الصحة العالمية كافة الحكومات بعدم التهاون مع محاربة هذا الواباء، حيث قالت أن المعركة ضد كورونا في أوروبا والعالم بشكل عام لا تزال بعيدة عن النهاية، وحذرت حكومات الدول من الاستعجال في تخفيف الإجراءات المفروضة لردع الوباء.

وقال مدير الفرع الأوروبي للمنظمة، هانس كلوغي، أثناء مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، بأن وضع تفشي الفيروس المسبب في إصابة ووفاة أكثر من 83ألف في لا يزال «مقلقا للغاية»، ولا يزال أمامنا طريق طويل في هذا الماراثون.

ونصح المسؤول الدول بإجراء دراسة دقيقة جدا قبل المضي في تخفيف الإجراءات التي تم اتخاذها بهدف السيطرة على تفشي الفيروس.

يذكر أن الفيروس سجل عدد اصابات حتى الآن 1,446,981 إصابة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 83,090، وسجل الفيروس اصابات جديدة 16,062، ومن بينهم 4,748 في أسبانيا وحدها، وذلك على مدار الـ24 ساعة الماضية في جميع دول العالم

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى