أخبار الرياضة

فيفا: «قمة عربية ساخنة على لقب السوبر الأفريقي بين بطلي مصر والجزائر»

FBL-AFR-SCUP-AHLY-SFAXIEN

أفرد موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في الحديث عن مباراة الأهلي ووفاق سطيف المرتقبة مساء السبت على لقب كأس السوبر الأفريقي، واصفًا المواجهة بالقمة العربية الساخنة بين بطلي مصر والجزائر حينما يلتقيان على ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة الجزائرية.

وأشار «فيفا» إلى أن فوز وفاق سطيف بلقب دوري أبطال أفريقيا العام الماضي جاء ليعيد الأندية الجزائرية للمشاركة في كأس السوبر بعد غياب 19 عاماً، منذ أن خسر شبيبة القبائل اللقب أمام مضيفه أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي عام 1996، فيما يشارك الأهلي للمرة الثامنة في تاريخه، بعدما أصبح صاحب الريادة بين الفرق المصرية بعد تتويجه بكأس الكونفيدرالية الأفريقية لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية العام الماضي.

تعد المباراة تكرارا لمواجهة الفريقين الوحيدة في الدور قبل النهائي لكأس الأندية الأفريقية لأبطال الدوري (المسمى القديم لدوري الأبطال) عام 1988، حينما تبادلا الفوز بملعبيهما 2 /0، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للوفاق الذي أكمل مسيرته بنجاح في البطولة التي توج بلقبها للمرة الأولى في تاريخه حينذاك.

وأشار الموقع إلى أن التفاؤل يسيطر على وفاق سطيف، ويحلم بأن يكون أول نادٍ جزائري يتوج بلقب السوبر.

ويأمل الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (ستة ألقاب)، في أن يكون أول فريق يتوج بالبطولة ثلاث مرات متتالية، كما يرغب نادي القرن في أفريقيا في تعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجًا بالألقاب القارية في العالم، ورفع رصيده من البطولات الدولية إلى 21 لقبا.

ويضم الأهلي أوراقاً رابحة، ممثلة في حسام غالي والمهاجم المخضرم عماد متعب، والجناح الخطير مؤمن زكريا، بالإضافة إلى وليد سليمان وتريزيجيه.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى