سياسة

«سى.ان .ان»: السيسي أكثر شجاعة من أوباما ويستحق «نوبل» للسلام

السيسى 1

قالت شبكه «سي. ان. ان» الاخباريه الامريكيه ان الرئيس عبدالفتاح السيسي اصبح بسرعه «رجل الشرق الأوسط القوي» المفضل لدي المحافظين الامريكيين والطامحين للرئاسه من الحزب الجمهوري.

ولفتت الشبكه، في تقرير نشرته، امس، بعنوان «الزعيم العربي الجديد المفضل للحزب الجمهوري الامريكي»، الي الاشاده الواسعه التي يحظي بها «السيسي» بين العديد من اعضاء الحزب الجمهوري، فضلًا عن شخصيات اعلاميه كبيره اخري. ونقلت الشبكه عن المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسه الامريكيه، جيب بوش، قوله انه «في الوقت الذي ينتشر فيه الارهاب في الشرق الاوسط كالنار في الهشيم، لا افهم لماذا يقول البيت الابيض لـ(السيسي): (انت لست ضمن فريقنا)؟!».

وارجعت الشبكه سبب هذا الاعجاب الي خطاب الرئيس السيسي في يناير الماضي، في جامعه الازهر، الذي طالب فيه بثوره دينيه لتغيير الخطاب الديني. وتابعت: «بدت كلمه (السيسي) وكانها دعوه الي تطهير الفكر الاسلامي من التطرف، الذي تستخدمه جماعات مثل داعش والقاعده لتبرير الجهاد».

واضاف «بوش»: «قدم (السيسي) خطابًا ذا مصداقيه حول التطرف الاسلامي، واكد خلاله ان مسؤوليه محاربته تقع علي عاتق الدول العربيه».

ورات «سي. ان. ان» انه ليس من قبيل المصادفه ان يشيد الجمهوريون بالرساله التي تضمنها الخطاب، في الوقت الذي يتهمون فيه الرئيس الأمريكي باراك اوباما بعدم رغبته في التصريح علنًا بان الولايات المتحده في حاله حرب مع الاسلام الراديكالي، حيث يرفض الرئيس الامريكي ربط الارهاب بالاسلام. ونقلت الشبكه عن السيناتور الجمهوري، تيد كروز، قوله: «ما من شيء افضل من رؤيه هذا النوع من الشجاعه التي تجلت في خطاب السيسي»، وتساءل: «لماذا لا نري رئيس الولايات المتحده يتحلي بالشجاعه نفسها وقول الحقيقه؟!».

كما نقلت عن مايك هوكابي، المنافس الجمهوري المحتمل للرئاسه: «نشكر الرب علي وجود الرئيس السيسي في مصر»، وذلك في مقابله مع تليفزيون «نيوز ماكس» الامريكي.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى