ثقافة و فن

فيفى وجولى ومادونا أشهر الأمهات بالتبنى

انجولينا جولي

تنمو بذرة الأمومة داخل كل فتاة منذ نعومة أظافرها، فهى ليست حكرًا على من وهب الله لهن الذكور أو الإناث، لذلك تسعى كل امرأة لتشبع شعورها الفطرى، سواء بالإنجاب، وإن تعذر فبالتبنى، ورغم أن كثيرًا من أمهات التبنى تخفى هذا الأمر، حفاظا على مشاعر أطفالهن، حتى يعيشوا حياة طبيعية، إلا أن هناك قصصًا أعلنت عن نفسها، وإليكم أشهر قصص أمهات التبنى فى الشرق والغرب:

الإعلامية “بسمة وهبة” التى خاضت معركة شرسة مع السرطان، روت بفخر وحب قصتها مع ابنتها بالتبنى “خديجة” خلال ظهورها فى أحد البرامج التليفزيونية، وكانت طفلتها لا تزال فى شهرها الثانى، حين اصطحبتها “بسمة” من الميتم بعد وفاة والديها، ورغم أن “بسمة” رزقت بطفلين، إلا أنها قررت أن تتبنى “خديجة” بعد أن طلب طفلاها منها أن تحضر لهما كلبًا من بيروت، وبالفعل اشترته لهم مع كل المستلزمات الضرورية للعناية به، واحتضانه فى المنزل، وفكرت أنها اشترت كل هذه الأشياء، من أجل إيواء كلب فى الوقت الذى يحتاج فيها ملايين الأطفال للمأوى، ومن هنا قررت أن تذهب للميتم، لتبنى طفل ووقعت فورًا فى حب هذه الطفلة.

“فيفى عبده” لديها هى الأخرى قصة مع التبنى، حيث نفذت وصية الفنانة الراحلة تحية كاريوكا التى أوصتها بتبنى الطفلة “عطيات”، التى وجدتها ذات يوم على باب بيتها وهى لا تزال فى اللفة.

أما المغنية اللبنانية “أمل حجازى” فخاضت هى الأخرى تجربة التبنى، وتبنت طفلة من أحد دور الأيتام، تحتضنها فى بيتها، وتعاملها بمثابة ابنتها.

وفى الغرب، تعتبر النجمة “أنجلينا جولى” هى أشهر الأمهات بالتبنى، حيث تحرص هى وشريكها براد بيت على تبنى أطفال من دول مختلفة فى العالم، رغم إنجابهم للأطفال، حيث تبنت أنجلينا طفلا من فيتنام، وآخر من كمبوديا وطفلة من إثيوبيا، وتسعى لضم طفل رابع إلى عائلتها من سوريا.

النجمة مادونا تبنت هى الأخرى طفلاً من مالاوى، وجعلته أخاً لابنتها الوحيدة، بعد موت والدته بمرض الإيدز الذى أخذ أرواحًا عديدة من مالاوى، التى تصنف كواحدة من أفقر المناطق فى العالم.

و”شارون ستون” لها أيضا تجربة مع التبنى، فبعد أن فشلت فى إنجاب أطفال من زوجها، قامت بتبنى ثلاثة أطفال، وكذلك فعلت النجمة “نيكول كيدمان” فحين كانت متزوجة من توم كروز، كان لديهما طفلان بالتبنى تعتبرهما من أهم الأشخاص فى حياتها، وتقضى بصحبتهما أسعد أوقاتها.

الفنانة الأمريكية دينيس ريتشاردز تبنت طفلة رغم إنجابها طفلتين من زوجها السابق، واختارت ابنتيها الاسم الأول لشقيقتهما الجديدة بينما يعود الاسم الثانى للطفلة لوالدة دينيس.

فى حين تبنت الممثلة الأمريكية “كاثرين هايغل” وزوجها المغنى “جوش كيلى” طفلة.

المصدر

 

زر الذهاب إلى الأعلى