سياسة

في إشارة منه لموقف مصر تجاه غزة.. شفيق لـ مرسى:ما تحتاجه مصر يحرم على الجامع

1727576375wer82تقدم أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق، بالتعازي إلى أسر ضحايا حادث أسيوط، الذي أودى بحياة عشرات الأطفال، قائلا: “أتقدم بكل التعازي لأهلنا في أسيوط, وأواسيهم في الفاجعة التي ألمّت بعشرات الأطفال في حادث القطار الأليم الذي وقع صباح اليوم”.

ووجه رسالة إلى أهالي الضحايا، من خلال صفحة اللجنة الإعلامية الخاصة بالفريق أحمد شفيق، قائلا: “إلى كل أسرة فقدت طفلا، وإلى العائلات التي فقدت كل أطفالها، و إلى كل بيت أصيب له ابن، أرجو الله أن يعينكم على احتمال الفاجعة في فلذات أكبادكم”.

 وقال: “إن التعليق على مثل هذه الفواجع ليس مزايدة سياسية، لكن تكرار الوقائع المأساوية يثبت أن ادارة الدولة تفتقد الاهتمام باحتياجات المواطن الأساسية، فاجعة أسيوط وغيرها من الحوادث المتتالية وبعضها في يوم واحد تثبت أن الحكومة الحالية لم تقم بما ينبغي لتأكيد وجود الدولة في مختلف أنحاء مصر”.
 وأضاف مُشيرا إلى موقف مصر تجاه غزة: “نفوسنا تتمزق بينما نقرأ ونسمع عن القصص المؤلمة لأبنائنا الذين راحوا ضحايا لهذه الفاجعة، وننبه أن من بين بيده القرار ليس له أن يكتفي بالشجب، إن لمصر أولوياتها، والمصري العادي يقول إن ما يحتاجه البيت لا يصح التبرع به للجامع، والدولة المصرية مطالبة بأن تستجيب لمعاناة شعبها قبل أي شىء”.
 كما دعا شفيق إلى محاسبة حقيقية للمتسببين في الحادث، وليس مجرد محاولات لامتصاص الغضب، بحد قوله.
 المصدر : الموجز

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى