غرائب وطرائف

في امتحان بإعلام القاهرة: «حط التاتش بتاعك وإياك تخيب أملي».. وطالب: الدكتور متعود يهزر معانا

lm_2

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لامتحان «ميد تيرم» لمادة الرأي العام، لطلاب قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وتضمنت ورقة الامتحان، عبارات فكاهية، كتبها أستاذ المادة، تسببت في موجة ضحك هيستيري داخل اللجان، حسب أحد الطلاب.
وكتب واضع الامتحان في نهاية السؤال الأول من الامتحان، الذي طالب فيه الطلاب بالحديث عن المجتمع الافتراضي الذي ينشأ من تطور أساليب الاتصال، “ربنا يسعدك لا تصدمني بعبارات خارج السياق”، وأيضا «ما فيش مانع تحط التاش بتاعك».
وتضمن السؤال الثاني، الذي طلب من الطلاب المقارنة بين أساليب المرشحين في الانتخابات في الماضي، والمرشحين من الشباب حاليا، وكتب أستاذ المادة في السؤال «شايفين نفسهم يعني.. إياك تخيب أملي فيك«
وقال أحد الطلاب الذين أدوا الامتحان، فضل عدم ذكر اسمه، في لـ”الوادي”، إن الدكتور أحمد خطاب، مدرس المادة، «عادة ما تسود بينه وبين الطلاب حالة من المرح والضحك في المحاضرات»، مضيفا أن الأستاذ «متعود يهزر معانا».
من جانبه، أوضح خطاب، في تصريحات لـ”الوادي”، أنها ليست المرة الأولى التي يضع فيها عبارات فكاهية في الأسئلة وقال:”اتبعت ذات الأسلوب في امتحانات العام الماضي، فهذا الأسلوب يشجع الطلاب على الإجابة، وقد لاحظت ذلك حين قارنت بين امتحانات السنين الماضية»، بحسب قوله.
وأشار خطاب إلى أنه يتعمد تصدير هذه العبارات في الأسئلة الأولى من الامتحان «لأن الطالب يكون قلقا في هذا الوقت وحتى تزول حالة الرهبة لدي الطلاب من الامتحان».
من جانبه، قال الدكتور حسن عماد مكاوي، عميد الكلية، إن وضع الامتحان حق لأستاذ المادة»، مشيرا إلى أنه لا يتدخل في مثل هذه الحالات، طالما لم يتقدم أحد الطلاب بشكوى رسمية.
المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى