أخبار العالم

في بيان عاجل لها.. الداخلية تكشف مخططا لاستهداف الكنائس

تعليق من وزارة الداخلية على واقعة التحرش بـ «فتاة الزقازيق

كتب | أحمد الدويري

كشفت وزارة الداخلية في بيان عاجل لها عن تفاصيل تصفية 5 عناصر إرهابية، وضبط 10 آخرين بمحافظات القليوبية والإسكندرية والوادي الجديد، استهدفوا المنشآت المهمة والحيوية ودور العبادة المسيحية.

وأكدت التحريات حصول عدد من تلك العناصر على دعم مالى من الكوادر الإرهابية الهاربة بشمال سيناء لتمويل تحركهم.

حيث تمكن قطاع الأمن الوطني، من رصد تحرك عدد من العناصر الإرهابية بمحافظات الإسكندرية والقليوبية والوادي الجديد، يستهدف تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد المنشآت المهمة والحيوية ودور العبادة المسيحية؛ للتأثير سلبًا علي الأوضاع الأمنية والاقتصادية بالبلاد.

وأسفرت الخطة الموضوعة لإجهاض ذلك التحرك، عن تحديد عناصره وأوكار اختبائهم، حيث تم رصد مجموعة من عناصر التنفيذ، والتى اتخذت من مخزن كائن بعقار تحت الإنشاء بالقطعة 17 بالحى الثالث العائلى بنطاق مدينة العبور بمحافظة القليوبية، وكرًا للاختباء والانطلاق منه لتنفيذ عملياتهم الإرهابية؛ فتم إعداد مأمورية لاستهدافه فجر اليوم، الإثنين، عقب تقنين الإجراءات، إلا أن القوات فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة؛ مما دفعها إلى التعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن مصرع 5 عناصر جارٍ تحديدهم، والعثور بحوزتهم على الآتى “3 بنادق آلية، فرد خرطوش صناعة محلية، كمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة، كمية من وسائل الإعاشة”.

كما أسفرت عمليات المتابعة، عن تحديد باقى العناصر المشاركة فى المخطط الإرهابى المشار إليه، وأوكار اختبائهم بمحافظتى القليوبية، الإسكندرية، حيث تم توجيه ضربة أمنية مُوسعة لهم عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا؛ أسفرت عن ضبط 10 من هؤلاء العناصر، وهم “خ م ع – م م س – م م ح – أح ع ع – وا ع ك إ – م م ع– محمد أحمد ب س – حسين عبدالرسول ح ص – ع أ ع– إسلام عبدالكريم إ ع، والعثور بحوزتهم على 3 طبنجات – بندقية خرطوش، كمية من الأسلحة البيضاء.

كما تم تحديد ومداهمة مزرعة بمحافظة الوادى الجديد تتخذها تلك العناصر، وكرًا للتدريب على استخدام الأسلحة النارية؛ تمهيدًا لتنفيذ مخططاتهم وتم تحديد وضبط القائم على إدارتها أحمد سامى محمد الصغير.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتضطلع نيابة أمن الدولة العليا بمباشرة التحقيقات.

 

 

للمزيد: 

بيان وزارة الداخلية بشأن حادث الواحات

بيان عاجل من الداخلية بشأن اشتباكات طريق الخارجة أسيوط

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى