أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقاتمجلس النواب

في يوم إسدال الستار على الإنتخابات البرلمانية..تعرف على أبرز الأحداث التي شهدتها محافظة الشرقية

انتخابات مصر 2015 (10)
كتبت | سمر فريد

يستعرض موقع الشرقية توداى أبرز الاحداث التى شهدتها محافظة الشرقية فى اليوم الأخير للانتخابات البرلمانية فى الجولة الثانية .
محافظ الشرقية (2)
حيث تابع الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، اليوم، سير العملية الانتخابية باليوم الثاني بجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، من داخل غرفة عمليات المحافظة.

وأكد المحافظ على أن نسبة مشاركة الناخبين أمس تخطت الــ 12.3 % ،وأن هذه النسبة تعد جيدة، مشيراً إلى أنه يتوقع زيادتها اليوم.

ضابط بالقوات المسلحة يصلح مقاعد تلاميذ مدرسة فى الشرقية (2)

كما قام أحد ضباط القوات المسلحة المسئول عن تأمين أحد اللجان الإنتخابية بالقرين ، بالتعاون مع جندي “نجار” بتجديد جميع مقاعد المدرسة.

حيث قام الجندي باصلاح أكثر من 140 مقعد ، بتكلفة 165 جنيه فى مدة لاتتعدى الـ 3 أيام عمل ، حيث كان الجندى يقف في خدمته ، و في وقت راحته يعمل في إصلاح المقاعد ، حيث أكد مدير المدرسة أن الطلبة لا يجدون مقاعد للجلوس، ويجلس بعضهم على الأرض .

حبس موظف بلجنة بأبوحماد لتسويد بطاقات لصالح أحد المرشحين

وقرر اللواء “سامي سيدهم” نائب محافظ الشرقية والمتحدث الرسمي لغرفة عمليات الشرقية فحص ملف رئيس الوحدة المحلية ببني عامر “إبراهيم ا.ع ” لعدم تعاونه مع غرفة عمليات المحافظة في الإدلاء بالبيانات المطلوبة عن اللجان وعملية سير العمل داخل اللجان الإنتخابية.

كما قام رئيس لجنة بحطيط بأبو حماد بفرز الأصوات بأحد صناديق اللجنة ، وذلك لمقارنتها بكشف الناخبين الذين قاموا بعملية التصويت ، و للتأكد من أن القلم المستخدم فى التصويت هو نفس القلم الذى وضعته اللجنة للناخبين .

 انتخابات
حيث تم ضبط معاون رئيس اللجنة يقوم بتسويد بطاقات التصويت لصالح مرشح معين ، وبناءََ عن ذلك تم استبعاد 17 صوتاََ من الناخبين المصوتين.
كما قررت النيابة العامة حبس “محمد ف” ، موظف بالوحدة المحلية ببحطيط  ، 4 أيام على ذمة التحقيق ، بتهمة تسويد بطاقات التصويت لأحد المرشحين.

أبحث-بالرقم-القومي-عن-لجنتك-الانتخابية-في-انتخابات-البرلمان-2015

وصرح محمد السيد رئيس مركز كفر صقر، بأن كفر صقر حصلت على المركز الأول في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والمشاركة في الانتخابات البرلمانية، بشهادة محافظ الشرقية وقيادات المحافظة الذين أرسلوا خطابات شكر لهم على مجهودهم بهذا الصدد.

وقد أرجع محمد السيد الفضل في الوصول للمركز الأول إلى تعاون الأهالي وجهودهم الذاتية، قائلا “يتم إنجاز العديد من الأمور الهامة والضرورية للمركز من خلال الجهود الذاتية وتبرعات رجال الأعمال والأهالي دون اللجوء لميزانية الدولة، ليضزب بذلك أهالي كفر صقر المثل في التعاون لتطوير مدينتهم والارتقاء بها”.
الهلال الأحمر
كما قام الهلال الأحمر المصري بالشرقية بتفقد العملية الانتخابية بمدرستي الثانوية الفندقية وأحمد عرابي الإعدادية بنين بالزقازيق، من خلال مجموعة الفرق الثابتة داخل المدينة، من أجل تقديم الدعم الطبي والإسعاف الأولي للناخبين.

انتخابات-1

قررت نيابة أبوحماد العامة حبس موظف بلجنة رقم 8 بقرية بحطيط بمركز أبوحماد، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بتعطيل سير اللجنة وقيامه بالتصويت لصالح مرشح .

على الفور تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق ، فيما قرر القاضي المشرف على اللجنة الانتخابية إلغاء الأوراق التي تم تبيضها من قِبل الموظف ، وإخطار اللجنة العامة لاتخاذ اللازم.

كما صرح الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية أن سيتم التحقيق مع المذكور بالشئون القانونية بالمحافظة وفور إنتهاء التحقيقات سيتم نقله من مكانه وعدم مشاركتة في أي عملية إنتخابية .
سير العمليه الانتخابيه بجولة الإعادة بمدينة القنايات (6)

قررت النيابة ، برئاسة المستشار محمد الديب رئيس النيابة، حبس موظف بمركز منشأة أبو عمر أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لقيامه بتعطيل سير العملية الانتخابية، وتسويد البطاقات لصالح مرشح بلجنة .

ويبلغ عدد الناخبين بالشرقية 3 ملايين و891 ألفا و162، يصوتون فى 1843 لجنة فرعية بإشراف 1039 مركزا انتخابيا بـ 13 دائرة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى