سياسة

قائد الطيران الليبى :الضربة المصرية محكمة لم تصيب إلا مواقع داعش فقط

معركة الثأر لشهداء مصر فى ‫‏ليبيا‬ (2)

قال اللواء صقر الجروشى، قائد القوات الجوية الليبية، إنه هو من نسق بشأن الضربة الجوية المصرية لمعاقل تنظيم “داعش” الإرهابى، مشدداً على أنه لا صحة لقتل مواطنين ليبيين سقطوا على خلفية هذه الضربات كما تدعى قناة الجزيرة القطرية، وذكر قائلاً: “الضربة المصرية محكمة لم تصيب إلا مواقع داعش فقط فى درنا، هذه شهادتى أمام الله والشعبين المصرى والليبى والله على ما أقول شهيد”.

وأضاف قائد القوات الجوية الليبية، خلال اتصال هاتفى ببرنامج العاشرة مساءً الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم2، أن خلط الأوراق وخلق الشائعات المكذوبة على الجيش المصرى تهدف للوقيعة بين الجانبين المصرى والليبى، مشدداً على أن أمن البلدين وأحد وتربطهما علاقة تاريخية عميقة، و”داعش” خطر على الدولتين الأمر الذى يتطلب تضافر الجهود بين الجانبين، وذكر قائلاً: “أهلا بالضربات المصرية وعوزين ضربات أخرى مثل هذه الضربات”.

ولفت إلى أن اللواء خليفة حفتر قائد عملية الكرامة، أعطى مصر الشرعية بضرب أوكار الإرهاب بأى موقع فى ليبيا، وذكر قائلاً: “أما بخصوص الزحف البرى على درنا لم يقرر بعد بل سيكون هناك ضربات جوية مصرية ليبية على مواقع داعش فقط دون أن تصيب مواطن ليبى واحد”.

واستطرد قائلاً: “الضربة المصرية لم تستهدف مواطنين ليبيين مطلقاً ولم يسقط إلا مصاب واحد قصف منزله الطيران الليبى وليس المصرى نظراً لوجود مدفع رشاش أعلى منزله”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى