ثقافة و فن

قبل ولادتها بأيام.. تسمم حاد يهدد حياة ميريام فارس وجنينها

2015_12_24_13_29_48_751

تعرضت الفنانة اللبنانية ميريام فارس لحالة تسمم حاد، نُقلت على إثره للمستشفى مساء يوم الإثنين، قبل ولادة طفلها الأول، حيث يتبقى لها أيام قليلة وتدخل في الشهر التاسع.

وكتبت الصفحة الرسمية لميريام على موقع “فيسبوك”: “ها هو التاريخ يعيد نفسه إذ إنها تعرضت منذ سنة بالتحديد إلى نفس الحالة وجاء اليوم التشخيص ليكون نفسه وهو السالمونيلا، الذي يعد من أخطر أنواع التسمم”.

وأوضح المسؤول عن الصفحة أن هذه الحالة أصابت ميريام بعد شرائها من نفس المتجر، الذي اشترت منه السنة الماضية وهو من أهم المحلات في لبنان التي تعنى بتربية وبيع الدجاج ومشتقاته.

وأضافت الصفحة مناشدة الدولة اللبنانية فتح ملف الغذاء الفاسد جدياً في لبنان وإعلانها حالة طوارىء فحياة المواطنين في خطر وحال ميريام هو حال جميع اللبنانيين، “فمن الغير مقبول أنه في عام 2016 لازال اللبنانيون كباراً وصغاراً وحتى من لم يبصروا النور بعد مهددون بخطر الموت وآتون الى بيئة تحرمهم من أبسط حقوقهم الإنسانية وهي التغذية التي تستوفي الشروط الصحية”.

وطمأن المسؤول عن الصفحة جمهور ميريام على حالتها الصحية، مؤكداً أنها تحظى بعناية على مدار الساعة وتم وضع الجنين تحت المراقبة وهو بحالة جيدة، وطالبهم بالدعاء لها حتى تتخطى هذه المحنة هي وجنينها، وأن يبصر النور في خير وسلامة في لبنان حسب ما صرحت ميريام، وقررت هي وزوجها متري منذ بداية حملها.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى