أخبار العالم

قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية بالحربية والبحرية

قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية بالحربية والبحرية
قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية بالحربية والبحرية

كتبت | هدير هشام

قال مدير الكلية الحربية اللواء أشرف فارس  ومدير مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية، إنّ الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، صدّق على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية بالحربية والبحرية.

وذلك للعمل كضباط محاربين بالحربية والكلية البحرية للعمل كضباط بحريين.

قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية بالحربية

وأضاف فارس خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الكلية الحربية للإعلان عن شروط قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية بالحربية:

أنّ التخصصات المطلوبة للكلية الحربية من خريجي كليات الجامعات الحكومية من المؤهلات الآتية: تربية رياضية، تجارة، حقوق، زراعة، ولغات إنجليزي، عبري، روسي، فرنسي، وسواحيلي، وعلوم من جميع التخصصات، حاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

كما تضم التخصصات، ألسن من جميع التخصصات، لغات وترجمة من جميع التخصصات، اقتصاد وعلوم سياسية، الإعلام والصحافة، الآداب، تخصص إعلام وعلم نفس.

يشترط أن يكون التقدير جيد فأعلى وألا يزيد السن في 1 أكتوبر 2019 عن 24 عامًا، وأن يكون الطالب حاصلًا على المؤهل الجامعي في عام 2018 – 2019 فقط، على أن تكون مدة الدراسة بالكلية الحربية عامين ميلاديين.

قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية بالكلية البحرية: 

وجاءت شروط قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية بالكلية البحرية كالأتي:

يقبل خريجي كليات الهندسة من الجامعات الحكومية فقط في التخصصات الآتية: هندسة الحاسبات، هندسة كهرباء قوى، هندسة الاتصالات / الإلكترونيات، هندسة ميكاترونيك، هندسة بحرية بناء سفن، تخصصات الهندسة التطبيقية تقنية النانو، على أن يكون حاصلًا على المؤهل بتقدير مقبول فأعلى.

ولا يُقبل خريجي الجامعات الخاصة والأكاديميات والمعاهد الخاصة باستثناء تخصص هندسة بحرية وبناء سفن من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وذلك بعد اعتماد الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات .

كما يقبل خريجي كليات العلوم من الجامعات الحكومية فقط في التخصصات الآتية علوم فلك، علوم أرصاد جوية، علوم فضاء، علوم فيزياء، علوم رياضيات، علوم حاسبات، علوم كيمياء، وعلوم بحار”، على أن يكون الطالب حاصلا على المؤهل، بتقدير جيد فأعلى.

وبالنسبة للتخصصات المطلوبة لكليات التربية، يقبل خريجي كليات التربية من الجامعات الحكومية فقط في التخصصات الآتية الفيزياء، الكيمياء – الرياضيات، على أن يكون حاصلًا على تقدير جيد فأعلى.

ومن ضمن شروط قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية بالكلية البحرية، قبول خريجي كليات حاسبات وتكنولوجيا المعلومات من الجامعات الحكومية فقط بتقدير جيد فأعلى .

يشترط ألا يزيد السن في الأول من أكتوبر 2019 عن 24 سنة لخريجي العلوم، التربية، الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وعن 25 سنة لخريجي كليات الهندسة، على أن يكون حاصلا على المؤهل في العام 2018/2019 فقط، ومدة الدراسة بالكلية البحرية عامين ميلاديين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى