أخبار مصرسلايد

قرارات مجلس الوزراء.. “في 9 نقاط” مواعيد غلق المحال والكافيهات وماذا عن الأفراح وسرادقات العزاء؟؟

قرارات مجلس الوزراء
قرارات مجلس الوزراء

قرارات مجلس الوزراء.. أصدرت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا “كوفيد-19” برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، عدد من القرارات الهامة المتعلقة بمواعيد غلق المحال والمولات والمقاهي والكافيهات، وإقامة الأفراح وسرادق العزاء، وغيرها من الأمور التي تهم جميع المواطنين في ظل أزمة وباء كورونا الحالية.

قرارات مجلس الوزراء

حيث ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، مساء اليوم الأحد، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين، وتم إصدار عدد من القرارات الهامة والتي جاءت كالتالي:

  1. أكد رئيس الوزراء على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد، خاصة في الأماكن العامة والأماكن التي تشهد تكدس ملحوظا، مع تطبيق غرامات على المخالفين.
  2. عودة العمل بالمواعيد الصيفية بالنسبة لفتح وغلق المولات والمحال والكافيهات والمقاهي، مع الاستمرار في منع تقديم الشيشة “الأرجيلة”.
  3. بدء تطبيق هذه القرارات اعتبارا من أول يونيو القادم، مع تطبيق غرامة تصل إلى شهر على المخالفين.
  4. شددت اللجنة على حظر إقامة الموالد وسرادقات العزاء والأفراح، مع الالتزام في إقامة الأفراح بالأماكن المفتوحة فقط.
  5. التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية عند عقد الاجتماعات وتنظيم المؤتمرات، طبقا لما أعلنته وزارة الصحة في هذا الصدد.
  6. شدد “مدبولي” على ضرورة الانتهاء من تطعيم كافة العاملين في الفنادق بجنوب سيناء والبحر الأحمر، وتسلّم 3,9 مليون جرعة لقاح حتى منتصف يونيو المقبل.
  7. كلف رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من تطعيم جميع سكان مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، بعد الانتهاء من تطعيم العاملين في قطاع السياحة.
  8. التعاقد على 20 مليون جرعة من لقاح ” سبوتنيك” الروسي و20 مليون جرعة ” جونسون آند جونسون”.
  9. وضع جميع المنشآت الطبية والمستشفيات على أهبة الاستعداد بشكل دائم للتعامل مع جائحة كورونا، في ضوء توجيهات الرئيس بجاهزية القطاع الطبي بشكل مستديم للتعامل مع هذه الجائحة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى