أخبار العالم

قرار المالية بشأن العلاوات الدورية للعاملين بالدولة

 

البرلمان يتدخل لحل أزمة علاوة 2018
رواتب

كتب | أحمد الدويري

من المفترض أن تقوم وزارة المالية بصرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر يوليو يوم 14 الجاري، حيث يتم صرف المرتب بالعلاوات الجديدة التي أصدرها الرئيس السيسي.

وقد صدقت وزارة المالية اليوم على القرار رقم 427 لسنة 2019 بشأن قواعد صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 والعلاوة الخاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والحافز الشهري للموظفين والعاملين بالدولة المقررة بالقانون رقم 76 لسنة 2019.

وقد نص القرار في مادته الأولى على أن تحسب العلاوة الدورية للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه، المستحقة فى 1 /7 /2019 بنسبة 7% من الأجر الوظيفي.

اقرأ أيضًا المالية تعلن عن 4 فئات محرومة من صرف العلاوة والحافز الشهري

وذلك بحد أدنى 75 جنيها شهريا وبدون حد أقصى، وتعد هذه العلاوة جزءا من الاجر الوظيفي للموظف، وتضم إليه بدءًا من 1 /7 /2019، ويتم الخصم بها على نوع 5 – الأجر الوظيفي ببند 1- الوظائف الدائمة بالمجموعة الأولى الأجور والبدلات النقديم والعينية بموازنة كل جهة.

أما المادة الثانية فنصت على أن تمنح العلاوة الخاصة الشهرية المقررة بالمادة الثانية من القانون رقم 76 لسنة 2019 المشار إليه بدءا من 1 /7 /2019 للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة وحدات الغدارة المحلية والهيئات العامة، الدائمين والمؤقتين بمكافأة شاملة وذوى المناصب العامة والربط الثابت داخل جمهورية مصر العربية من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه، وكذلك العاملين بالدولة الذين تنظم شئون توظيفهم قوانين أو لوائح خاصة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى