أخبار الشرقية

قرار النزول بسن قبول الطلاب للابتدائي بالشرقية يثير غضب أولياء الأمور

كتبت | جهاد عبدالله

بعد أن أصدر اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية ،قرار ينص على النزول بسن القبول بالصف الأول الابتدائي بإدارات المحافظة إلى 5 سنوات ونصف في المدارس التي بها أماكن شاغرة، بحيث تكون الكثافة المحددة للفصل 36 طالب، مما يعنى أنه سيتم قبول أول 5 طلاب لهم الأولوية.

ظهر الغضب على أولياء الأمور من هذا القرار معبرين عن رفضهم له مؤكدين أنه ظلم للبعض، فهناك من يتم قبوله وهو 6 سنوات إلا 3 شهور وهناك من لا يتم قبوله وهو 6 سنوات إلا 3 أيام.

وقال «م.أ » ولى أمر الطالبة «ملك» مواليد 10\10\2011 أنه غير قادر على دخول ابنته للصف الأول الابتدائى على الرغم أنها تبلغ من العمر 6 سنوات إلا 9 أيام ولها أحقية بدخولها للمدرسة، أضاف: أن المحافظ احتكر دخول صغار السن على بعض المدراس وليست جميعها.

وقال: أنه عندما تقدم بدخول ابنته لمدارس القرى رفضوا، وعندما حاول دخولها مدارس مدينتها ،قالوا له أن الكثافة المحددة 36 طالب، وسيتم اختيار أول 5 طلاب، على الرغم أن الفصول تسمح بذلك.

طالباً من المحافظ أن يمد الكثافة إلى 42 طالباً، حتى يتم اختيار عدد أكبر من الطلاب،أو أن يقبل جميع الطلاب الذين لم يتجاوزوا الخمس سنوات ونصف، وسيتم غلق القيد 1\11\2017 ويشترط عدم التحويل قبل انتهاء المرحلة الإبتدائية .

وختم كلامه قائلاً: «قرار المحافظ يطبق عليا ومش طايله وكدا ظلم» ومطالباً: «هشام السنجرى» وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية ،أن ينظر فى القرار.

زر الذهاب إلى الأعلى