أخبار العالم

قرار جديد بشأن هذه الفئات حول حقهم في التموين

التموين
بطاقات التموين

كتبت | هدير هشام

كشف النائب عمرو الجوهري عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان بأنه تم التحدث مع وزارة التموين بشأن محددات الاستبعاد من دعم، فيما يتعلق بمحدد الأسرة لديها سيارة أحدث من 2013.

وأشار الجوهري بأن وزارة التموين أكدت أن المواطن الذى يثبت استخدام السيارة التي يملكها ضمن خدمات شركة أوبر أو كريم لن يتم استبعاده من الحصول على دعم التموين.

حيث أبدى عضو اللجنة ااقتصادية بالبرلمان تحفظه على وضع محدد للأسرة التي لديها سيارة أحدث من 2013 لكى تستبعد من دعم التموين.

اقرأ أيضًا: التموين تعلن موعد فتح باب التظلمات للمحذوفين من البطاقات

مشيرًا إلى أن هناك سيارات قبل عام 2013 قيمتها تتخطى المليون جنيه ، وبالتالي لايجب أن تقاس السيارات بالموديل عام إنتاجها، ولكن يتم التقييم بماركة السيارة نفسها.

وقال عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان إن المعايير التي وضعتها وزارة التموين لغير المستحقين للدعم تعتبر كافية جدًا، ويجب ألا تشمل أصحاب المعاشات.

وأشار الجوهري إلى رفضه ما أعلنته وزارة التموين عن استثناء أصحاب المعاشات من تطبيق محددات الاستبعاد من التموين الأقل من 4500 جنيه في الشهر أو مجرد وضعهم من الأصل ضمن الفئات غير المستحقة بهذه الشروط.

وأكد  أن اللجنة الاقتصادية بالبرلمان ستتناقش مع وزير التموين فى هذا الأمر حال إقراره.

وأكد عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان أنه لا بد أن تراعى وزارة التموين أن أصحاب المعاشات يمرون بمراحل سنية معينة من إنفاق مالي على أسرهم ومعاناتهم من الأمراض التي تستلزم علاجهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى