أخبار الشرقيةسلايد

قرار عاجل من محافظ الشرقية بشأن أبراج الغشام

عاجل من محافظ الشرقية بشأن أبراج الغشام

أكد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية، علي الشركه المسند لها تنفيذ أعمال انشاء وتطوير كورنيش بحر مويس ( الممشى السياحي المرحلة الثانية) والتي تبدأ من أمام كلية الآداب – جامعة الزقازيق والمقامة بتكلفة تقدر بـ 7 مليون و 300 ألف جنيه، بضرورة الإلتزام بالجدول الزمني المحدد لإنهاء الأعمال بالممشى لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدينة الزقازيق.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم للأعمال النهائية للمرحله الثانية من الممشي للوقوف على نسب التنفيذ، حيث تلاحظ له التباطؤ في تنفيذ الأعمال.

ليؤكد المحافظ على مسئولي الشركة أنه في حالة عدم التزام بالجدول الزمني المحدد لتنفيذ الأعمال بالممشى سيتم توقيع غرامه مالية وسحب الأعمال وإسنادها لشركة أخرى أكثر جدية.

إقرأ أيضا بالفيديو إزالة برجين مخالفين بالغشام في الزقازيق .. والمحافظ: مستمرين في المواجهة

أكد محافظ الشرقية أن مشروع تطوير كورنيش بحر مويس يتم على مرحلتين، المرحلة الأولى تبدأ من كوبرى الري وصولا إلى نادى الري وبتكلفة تقدر بـ 3 مليون و 969 ألف جنيه.

حيث تم الإنتهاء من المراحل الأساسية للمشروع كالتدبيش وإقامة حائط ساند للمشي السياحي بطول 80 سم وعرض 20سم علي مسافه 100م طول علي بحر مويس ، كما تم الإنتهاء من إقامة السور الحديدي للحائط الساند و غرس الزهور والورود الملونة.

وتثبيت المقاعد الرخامية ليستخدمها المواطنون في الجلوس وقضاء وقتاً سعيداً، كما تم الإنتهاء من تركيب مصابيح الإنارة والأعمدة الكهربائية ودهان السور الخرساني والبلدورات لتنتهي بذلك أعمال المرحلة الأولى من الممشى السياحي على بحر مويس والذي يمثل متنفساً هاماً للمواطنين من أبناء المحافظة.

قطع المرافق عن أبراج الغشام المخالفة

انتقل محافظ الشرقية لمنطقة الغشام بمدينة الزقازيق لمعاينة الأبراج المخالفة التي سيتم إزالتها لاختيار الطريق الأنسب لتنفيذ أعمال الإزالة، حيث شهدت أمس أولي حملات ازالة الأبراج المقامة بالمخالفة.

مشددا علي رئيس مركز ومدينة الزقازيق بقطع المرافق من ( كهرباء – مياه شرب – صرف صحي – غاز) علي أصحاب الأبراج المخالفة الذين لم يتقدموا بطلبات للتصالح في مخالفات البناء طبقاً للقانون.

يذكر أن منطقة الغشام تتضمن ٤٢٦ برج منهم ٤٥ برج مرخص وبدون مخالفات وأنه صدر لـ ٣٨١ برج قرار إزالة وتقدم بالتصالح حتى الآن ١٢٥ حالة.

وأكد المحافظ أنه لن يتم تنفيذ قرار الإزالة لأي برج مخالف يقوم أصحابه بالتقدم بطلبات للتصالح بشرط أن تنطبق عليهم شروط التقنيين.

كما قام محافظ الشرقية بجولة تفقدية بشوارع مدينة الزقازيق للوقوف على مستوى النظافة ورفع الإشغالات لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

موجهاً مدير إدارة المرور بتكثيف التواجد المروري بشوارع المدينة وإحكام الرقابة والسيطرة علي المواقف وسائقي سيارات الأجرة وإلزامهم بالأماكن المخصصة لهم وعدم السماح بإقامة مواقف عشوائية لتحقيق السيولة المرورية ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمدينة.

واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة إستراحة كبار الزوار ، مشدداً على سرعة الإنتهاء من أعمال التطوير بها لتصبح مكاناً يليق بإستقبال ضيوف الشرقية.

رافق المحافظ في جولته المهندس «محمد الصافي» السكرتير العام واللواء «السعيد عبد المعطي» مستشار المحافظ للمشروعات والأستاذ «نبيل فاروق» رئيس مركز ومدينه الزقازيق .

عاجل من محافظ الشرقية بشأن أبراج الغشام 1 عاجل من محافظ الشرقية بشأن أبراج الغشام 2 عاجل من محافظ الشرقية بشأن أبراج الغشام 3 عاجل من محافظ الشرقية بشأن أبراج الغشام 4 عاجل من محافظ الشرقية بشأن أبراج الغشام 5

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى