أخبار العالم

قرار هام من المحكمة بشأن لاعب متهم بالانضمام إلى ولاية سيناء

الإعدام لزوجة وعشيقها بالشرقية
حكم المحكمة

كتب | أحمد الدويري

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى، السبت، تأجيل محاكمة 44 متهمًا، بينهم حمادة السيد، لاعب فريق كرة القدم بنادي أسوان، في اتهامهم بقضية ولاية سيناء إلى جلسة 17 أغسطس المقبل.

اقرأ أيضًا ​​قبول استئناف النيابة وتجديد حبس حمادة السيد 45 يومًا

وأكدت التحقيقات، أن المتهمين من الأول حتى السابع، تولوا القيادة في جماعة إرهابية داخل البلاد، بأن أسسوا 7 خلايا عنقودية، بهدف ارتكاب جرائم الإرهاب، وتدعو لتكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة وتعطيل الدستور والقوانين، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة.

وكشفت التحقيقات، عن أن المتهمين انضموا إلى جماعة إرهابية داخل البلاد، مع علمهم بأغراضها وتلقوا تدريبات عسكرية وأمنية وتقنية لديها، بأن انضموا جميعًا إلى الجماعة الإرهابية موضوع الاتهام، وتلقى المتهمان التاسع والعشرون، والثلاثون تدريبات عسكرية وأمنية وتقنية، لدى معسكراتها بشمال سيناء.

وكانت قد قررت الدائرة ٢٨ جنايات القاهرة  في وقت سابق لها قبول استئناف النيابة شكلا وموضوعا واستمرار حبس الكابتن حمادة السيد كابتن فريق أسوان ٤٥ يوما.

حيث كانت النيابة استأنفت على قرار المحكمة بإخلاء سبيل اللاعب بإجراءات احترازية، وقبلت المحكمة استئناف النيابة وقررت حبسه 45 يوما.

ونسبت نيابة أمن الدولة لـ«السيد» خلال التحقيقات، اتهامات بالانضمام والتواصل مع تنظيمات إرهابية، والانتماء لجماعات محظورة والتخطيط لاستهداف المنشآت الحيوية، وتبني أفكار متطرفة، والتحريض على التظاهر.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى