أخبار العالمأخبار السعوديةسلايد

قرار هام بشأن العاملين بالمملكة العربية السعودية

قرار هام بشأن العاملين بالمملكة
قرار هام بشأن العاملين بالمملكة

قرار هام بشأن العاملين بالمملكة.. اعتبارًا من اليوم السبت 1 يناير 2022 ، ستبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية في عدم الاعتراف بأي عقود عمل ورقية ، بالإضافة إلى وزارة العدل ممثلة بالمحاكم العمالية.

وصرح مصدر لـ “أخبار 24” ، إنه اعتباراً من اليوم ، ستلتزم مؤسسات القطاع الخاص كافة بتوثيق عقود جميع موظفيها ، سواء السعوديين أو غيرهم ، عبر منصة “قوة” الإلكترونية.

قرار هام بشأن العاملين بالمملكة

وأضاف المصدر أن الوزارة وثقت نحو 3.7 مليون عقد عمل إلكتروني لنحو 155 ألف منشأة ، منذ إطلاق برنامج توثيق العقود الإلكتروني الذي يساهم في الحفاظ على حقوق المنشآت والعاملين فيها ، بالإضافة إلى الحد من المنازعات والقضايا العمالية.

ولفت إلى أن توثيق العقود إلزامي من تاريخ بدء الموظف العمل متضمنة فترة الاختبار ، مشيرا إلى أن هذه الخدمة تهدف إلى الحفاظ على حقوق أصحاب المصلحة التعاقديين ، وتوفير بيئة عمل تساعد الموظف في استقراره واستقراره. . زيادة إنتاجيتها ، بالإضافة إلى التحقق من التزام المنشآت بقوانين وأحكام نظام العمل. التأكد من صحة بيانات العقد وتقليل الخلافات والقضايا العمالية.

شاهد أيضًا: برقص جنوني وهيستيري.. غادة عادل وحسن الرداد يحتفلان بالعام الجديد “فيديو”

وأوضح أن الجدول الجديد نص على مخالفة المنشآت غير الملتزمة بتوثيق عقود موظفيها إلكترونيا ، وفقا للقرار الوزاري المنظم لذلك ، وحدد الجدول غرامة قدرها 5000 ريال لمنشآت من فئة (ب ، ج). . مع تعدد العمال وغرامة عشرة آلاف ريال لمنشآت الفئة (أ) بعدد عمال.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى