تقارير و تحقيقات

قرية «سوادة» تعانى مشاكل بالصرف الصحى والمسئولين : نجهز لمشروع اقامة محطة معالجه للصرف الصحى بالقرية

i-magari-20120909-232328

تقرير | عبير البشبيشي

قرية سوادة او ابو شلبي بمركز فاقوس هي احدي القري التي ضربها الاهمال وانعدم بها وجود الصرف الصحي كالكثير من قري المحافظه,لذلك عندما وجد لهم أمل لحل هذه الازمة تهافت الجميع عليه.

حيث يقول احد اهالي القرية”احمد حسونه” أنه في شهر يونيو عام 2013 قام بعض الأشخاص من اهالي البلد ينتموا لجمعية تنمية المجتمع بسوادة بتحصيل مبالغ بقيمة 300 جنية عن كل شقة بالقرية,
وذلك علي امل توفير الصرف الصحي لكفور ونجوع القرية ,وذلك بايصالات مسلسلة بختم التضامن الاجتماعي.

وأضاف احد الاهالي ايضا”عادل صلاح ” انه منذ ذلك الحين لم يتم اجراء اي خطوة نحو تنفيذ هذا المشروع
والسؤال هنا اين ذهبت هذه الاموال وهل هناك حقا مشروع أم انها كذبه وصدقناها وهل هذه الجمعيه بالفعل تابعه لوزارة التضامن لان بعض الاهالي شككوا في صحتها؟ وجميع اهالي القرية يتسائلوا اين الاموال ولماذا لا يوجد متابعه من قبل المسئولين لكي يكون اهالي البلد علي علم بكل ما يحدث اولا بأول؟ .

وصرح وكيل وزارة التضامن بالشرقية”علي عبدالرحمن علي” : أن هذه الجمعية بالفعل تابعه لوزارة التضامن بالشرقية ,وهي تقوم علي جمع التبرعات الان من اجل المشروع بالفعل ,وتم فتح حساب خاص باسم المشروع لحين اكتمال باقي المبلغ لانه ضخم ويحتاج الي تمويل كبير.

وأضاف رئيس جمعية تنمية المجتمع بسواده”عبدالمنعم شلبي” ان المشروع ليس خاص بقرية سواده فقط انما هناك 10 قري مشتركين به من مركز فاقوس ولكن سواده اكبرهم .
,
والمشروع سيكون قائم علي 10 افدنه لاقامة محطة مياه معالجة الصرف الصحي ,وسبب التاخير حتي الان هو عدم توفير المعدات من الدوله لذلك نطالب محافظ الشرقية بسرعة توفير المعدات.

واستكمل قائلا :ان من يرغب بمتابعة كل جديد للمشروع يتوجه للاستفسار في الجمعية وانه دفع لكل شقه بمنزله مبلغ 2250 جنيها ليكون قدوة ,ولا يجعل هناك اي مجالا للشك .

المصدر | الشرقية توداى

زر الذهاب إلى الأعلى