علوم و تكنولوجيا

قرية على القمر بدلا من محطة الفضاء الدولية

IN SPACE - MAY 23:  In this handout image provided by the European Space Agency (ESA) and NASA, the International Space Station and the docked space shuttle Endeavour orbit Earth during Endeavour's final sortie on May 23, 2011 in Space. Italian astronaut Paolo Nespoli captured the first-ever images of an orbiter docked to the International Space Station from the viewpoint of a departing vessel as he returned to Earth in a Soyuz capsule.  (Photo by Paolo Nespoli - ESA/NASA via Getty Images)

يعمل يان فيرنر رئيس وكالة الفضاء الأوربية على تحقيق رؤيته بإنشاء قرية على القمر بحلول عام 2030. وذلك للاستعاضة عن محطة الفضاء الدولية عند انتهاء خدمتها.

وعرض  فيرنر رؤيته من خلال “قرية” على القمر تتألف من مبان تصنع آليا ومن خلال تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد تستخدم التراب الموجود على القمر كمواد للبناء.

ونقلت رويترز عن  فيرنر، الجمعة، في باريس “درست المتطلبات التي أتوقعها لمشروع يخلف محطة الفضاء الدولية. وإلى اليوم أرى القرية على القمر خلفا مثاليا لمحطة الفضاء الدولية بغرض استكشاف (الفضاء).”

وجعل رئيس وكالة الفضاء الأوروبية القيام بمهمة على القمر مشروعا جوهريا حينما تولى رئاسة وكالة الفضاء الأوروبية في يوليو الماضي. وقال إن تلك ستكون خطوة جوهرية في طريق سفر البشر إلى المريخ.

ويمكن أن تشارك دول عديدة والمؤسسات التي ترتاد الفضاء مثلوكالة الفضاء الأوروبية وإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) وروسيا والصين في مشروع القرية، من خلال المساهمة بالتكنولوجيا ورواد الفضاء للمساعدة في الإعداد لمهمة السفر إلى المريخ ومواصلة الاستكشاف العلمي في الفيزياء وعلم الأحياء. وهي جوانب يجري العمل بها على متن المحطة الفضائية الدولية حاليا.

من جانبها، قالت الولايات المتحدة في عام 2014 إنها تريد إبقاء المحطة الفضائية الدولية تعمل حتى عام 2024 على الأقل. ممددة بذلك عمر المحطة بأربع سنوات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى