منوعات

قصة أغنية «ديسباسيتو مصيبة».. أحمد يهديها لصديقه محمود في زفافه

%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D9%8A %D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D9%8A%D8%A8%D8%A9

في الوقت الذي تتهافت به الفتيات لشراء وشاح “أنتيمة العروسة” أو “صاحبة العروسة” وتحضير الهدايا، لاقتراب حفل زفاف إحدى صديقاتهن، يتبادل الشباب عبارات السخرية والنكات مع صديقهم المقبل على الزواج الذي يعتبرونه “شرا لا بد منه”، و”مصيبة” لدى أحمد عبدالفتاح الذي قرر إهداء صديق عمره هدية مختلفة من نوعها في حفل زفافه بعد أن أخلف وعده معه بالاستمرار في “العزوبية”.

“خليك قاعد رايق عند أمك بلا جواز بلا نيلة.. صاحبي بيتجوز يادي المصيبة، مصيبة مصيبة”.. على أنغام أغنية “ديسباسيتو” العالمية الشهيرة، ألّف الشاب العشريني أغنية جديدة لتحويلها إلى النسخة المصرية ليحذر صديق عمره “محمود فرج” من الزواج بهذه الكلمات، بينما يرد عليه الأخير في الأغنية بأن “الجواز حلو يا صاحبي وبكره هتندم على خيبتك التقيلة”.

وخلال 48 ساعة فقط، تجاوز مقطع الفيديو حاجز المليون مشاهدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، والذي صور في حفل الزفاف، باستخدام كاميرا موبايل عادية، بناء على رغبة أحمد، الموظف بأحد البنوك وخريج كلية التجارة لجامعة عين شمس، حتى يكون الأمر طبيعيًا وقريبا للناس، بعيدًا عن المبالغة التي تصنعها الشركات في الفيديوهات السابقة المشاهدة لذلك.

22 عاما.. مدة الصداقة التي تربط بين “أحمد ومحمود” تشاركا فيها كل شيء منذ المرحلة الابتدائية، واتفقا خلالها على الاستمتاع بالحياة بعيدًا عن الزواج وعدم الإقدام على تلك الخطوة، إلا أن “محمود” أخلف وعده مع صديقه بعد لقائه “إيمان” زوجته الحالية، وقبل عدة أسابيع من زفافه طلب من “أحمد” كتابة أغنية بمناسبة زواجه كهدية مخصوصة له، لخبرة الشاب العشريني السابقة بذلك الأمر حيث سبق أن ألّف العديد من الكلمات الساخرة على ألحان أغاني شهيرة، فضلا عن حبه الشديد للكتابة والفن.

لم يرد في ذهن العريس، أن طلبه سيكون بذلك الشكل الساخر المفاجئ له، إلا أنه أعجبه للغاية، وقرر الصديقان تسجيلها سريعا قبل الفرح بعدة أيام، خلال ساعتين فقط لهوايتهما الغنائية أيضا، وكانت تلك الأغنية واحدة من بين 3 أغنيات كتبها “أحمد” لصديقه، وأكدت في تصريحه لـ”الوطن”، فأحدهم استعان فيها بكلمات أغنية “أول مرة” لإعلان شركة “فودفوان” في رمضان الماضي، لشقيقات وأصدقاء العروسة، بينما الأغنية الاخرى لم تسجل.

واتفقا مع صديق ثالث لهم بتصوير الأغنية خلال الحفل الذي تم في 10 أكتوبر الجاري، الذي تفاعل فيه الحضور معها بشدة وخصوصًا العروس، وفي اليوم التالي تفاجأ “أحمد” باتصالات ورسائل العديد من أصدقائه لطلب الأغنية التي أعتبروها “أفضل فقرة في الفرح”، على حد قوله، لذلك قرر نشرها عبر صفحته الخاصة بعد مضي أسبوعين من الزفاف، لتحقق انتشارا ومشاركات ضخة للغاية في ساعات قليلة، ونالت إعجاب الآلاف من مستخدمي “فيس بوك”.

وقال أحمد، إن الأمر لم يتوقف على ذلك حيث وردت له المئات من الرسائل يطلبون منه كتابة أغان لحفلات زفافهم، بشكل لم يتوقعه، وهو ما يدفعه إلى الاستجابة لهم بالفعل خلال الفترة المقبلة، مضيفا: “الأغنية كتبتها في الشكل ده بما أن محمود ندِّل معايا بقى، بس أنا راعيت ردوده فيها علشان مراته وهي هزرت معانا فيها”.

موهبة الشاب العشريني في الأغاني، ترجع إلى عشقه الشديد للفن والكتابة منذ أن كان في الصف الرابع الابتدائي، لتنمو معه على استحياء لعدم رغبة أهله في الاتجاه إلى مجال الفن، إلا أنه تمكن من طرح أول كتاب ساخر له في معرض الكتاب الماضي بعنوان “فقرة الساخر”، إلى جانب عمله بأحد البنوك الكبرى، الذي قرر تركه ودراسة فنون الكتابة بمعهد الفنون المسرحية العام المقبل حتى يمتلك الخبرة العلمية في هذا الشأن، فضلا عن تنمية مهاراته التمثيلية لكون أحد المشاركين بفرقة مسرحية أيضا.

المصدر

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى