منوعات

قصة الشاب المصري المتوفي الذي انقذ 4 صينيين

الشاب المتوفي
الشاب المتوفي

كتبت | هدير هشام

لم  يكن يعلم «شريف الجزار» الذي يبلغ من العمر 37 عاماً اليوناني ومن أصل مصري، بأنه سيتوفى بشكل مفاجئ في الصين ولا يدري بأن وفاته ستكتب حياة جديدة لأربعة صينيين.

قصة شريف الجزار

حيث كانت البداية أثناء زيارة شريف إلى مقاطعة غوانغدونغ في جنوبي الصين وإذا فجأة يسقط حينما كان يستحم ليفارق الحياة بعد 5 أيام، وكان سبب الوفاة نزيف حاد في المخ ناتج عنه ارتطام رأسه في الأرض.

وخطورة حالته الصحية دفعت الأطباء إلى نقل« شريف» من مستشفى محلي إلى العناية المركزة في تشوجيانغ بمدينة جوانزو، وذلك بعد يوم كامل من إصابته إلا أن حالته الحرجة كانت تحول دون التدخل الجراحي لإنقاذه.

حيث كان يعاني طوال الـ5 أيام من شرخ في الدماغ وتوقف في التنفس والنظر وبقي على هذه الحالة، إلى أن فارق الحياة الأربعاء الماضي.
وبعد وفاة عرض الأطباء في المستشفى على أخته فريدة التبرع بأعضائه لإنقاذ حياة أناس آخرين فسارعت أخته للاتصال بوالدتها في مصر لأخذ موافقتها على العرض.
بعد موافقة الأسرة  نشرت وسائل إعلام صينية مداخلة لوالدته وهي تبدي موافقتها على التبرع بأعضائه ثم عرضت صورًا لشقيقته فريدة وهي توقع على إقرار بالتبرع بأعضائه لمرضى آخرين.
وكشفت التقارير الصينية أنه تم نقل أربعة أعضاء من شريف إلى مرضى أخرين، حيث تلقى رجل خمسيني إحدى كليته وتلقت امرأة ثلاثينية الكلية الأخرى، بينما حصل مريض أربعيني على الكبد، وتمت زراعة القلب لرجل في سن الأربعين.

زر الذهاب إلى الأعلى