أخبار العالم

قصة رضيع أودعته وزارة التضامن بأحد دور الرعاية بعد بيع والده له

رضيع أودعته وزارة التضامن بأحد دور الرعاية بعد بيع والده له

استلمت وزارة التضامن الاجتماعي طفل رضيع لا يتجاوز السنتين، وإيداعه دار لرعاية الأطفال المعاقين، في استجابة لعرض قصته ضمن أحد برامج التوك شو.

وقالت الوزارة، اليوم، إن الطفل يدعي «محمود حازم» يبلغ من العمر عامين، ولديه إعاقة حركية تظهر جليا في ضمور في العضلات وتضخم في الجمجمة، والطفل بعد ظهوره في فيديو وانتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يتضح أنه ضحية التشتت العائلي وأن والده متهم بعرضه للبيع.

وكلفت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، معاون الوزير للرعاية الاجتماعية باتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحقيق المصلحة الفضلى للطفل وإيداعه  بأحد الدور لرعاية الأيتام المعاقين كعائل مؤتمن.

وأكدت الوزارة، أن فريق أطفال بلا مأوى التابع للوزارة، تحرك في وقت متأخر من مساء الجمعة لاستلام الطفل، وحُرر محضر شرطة لإثبات الحالة بقسم شرطة أول مدينة نصر، واستلم مسؤولو الدار الطفل، وتم عرض الأمر على نيابة مدينة نصر التي أيدت إيداع الطفل بالدار.

ونوهت الوزارة، إلى أنه يجري تقديم أوجه الرعاية المختلفة للطفل من توقيع كشف طبي شامل للاطمئنان عليه وتحديد مستوى إعاقته حتى يتم توجيه أوجه الرعاية الصحية المطلوبة للحالة.

على جانب آخر، تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بدراسة اتخاذ الإجراءات القانونية لملاحقة والد الطفل بشأن الاتهامات الموجهة إليه بعرض ابنه للبيع.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى