أخبار الشرقية

قصة نجاح الثاني في الإعدادية الأزهرية بالشرقية

وتر مارك الاول

كتب | ثروت القرم
أعرب «أسامة محمد عادلي» ابن قرية النوافعة التابعة لمركز فاقوس ، عن بالغ سعادته لفوزه بالمركز الثاني على مستوى محافظة الشرقية في الشهادة الإعدادية الأزهرية ، و المركز الأول على إدارة فاقوس الأزهرية ، و المركز الأول على معهد «سعدة أبو خليفة» الأزهري بمجموع «501».

«الشرقية توداي» ذهبت إلى «أسامة» في منزله لتشاركه الفرحة وتقدم له التهنئة و تتعرف على قصة نجاحه.

حيث قال «أسامة» : سعيد بتحقيق حلمي في إحراز مركز متقدم على مستوى المحافظة و أتمنى مواصلة مسيرة النجاح و التفوق.

ووجه «أسامة» نصيحة لزملائه ، قائلا : عليكم بالقرآن الكريم، لأن كل أمنية تمنيتها في حياتي تحققت بفضل حفظي للقرآن الكريم كاملا و الذي غير في حياتي و شخصيتي تماماً و جعلني مقرباً من المعلمين و مميزاً بين أقراني ، لافتاً إلى أنه سبق له الفوز بالمستوى الثاني في حفظ القرآن الكريم على مستوى الجمهورية.

و عن أسلوب المذاكرة الأفضل الذي يتبعه ، قال «أسامة» : تنوع أساليب المذاكرة وسيلتي المثلى لكسر الملل والرتابة ، رفع الصوت تارة و خفضه تارة أخرى ، و السير في بعض الأحيان أثناء المذاكرة و الحنين إلى العزلة في أحيان كثيرة تبعاً لطبيعة كل مادة ، لأن البعد عن النمطية يجعل من المذاكرة عملية ممتعة و مفيدة.

و تابع قائلا ً: ابتعدت عن الكتب الخارجية في المواد الشرعية وسلكت طريق القراءة مما زادني قوة معرفية ، علاوة على مكتبة عامرة بكتب التراث ساهمت مبكرا في توسعة مداركي ، و جعلت من قراءة الكتب الدينية هوايتي المفضلة.

لـ «أسامة» شقيقان ، «عمر» في الصف الثاني الإعدادي و من المتفوقين ، و «أحمد» في الصف الثاني الإبتدائي.

يطمح «أسامة» في الالتحاق بكلية الطب و التخصص في الأنف والأذن و الحنجرة لعلاج والده من حالة مرضية نادرة بالأحبال الصوتية وقف أمامها الطب عاجزاً، و لا ينتهي طموحه عند هذا الحد بل يريد أن يصبح أستاذاً جامعيا بالكلية.

وجه «أسامة» الشكر و التقدير لوالده ،الذي يعمل إمام و خطيب، لتشجيعه على التفوق ، و والدته التى كانت تساعده في المذاكرة وتسهر إلى جواره.
و لم ينس «أسامة» معلميه أيضاً ووجه لهم التحية «فتحي السيد» مدرس الرياضيات ، «السيد سلامة» مدرس الدراسات ، «هاني محمود قنديل»مدرس اللغة الإنجليزية ، «حاتم توما» مدرس اللغة عربية ، «عبدالله يوسف» مدرس العلوم.

و قبل أن يودعنا ، تمنى «أسامة» لقريته الخير و التقدم و الرفعة ، وطالب المسئولين بوجود مكتبة عامة بالقرية و معهد أزهري للبنين يرحم الطلبة من قطع المسافات الطويلة.

الاول ازهر 1

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى