أخبار الشرقية

قصة نجاح صاحبة المركز الثالث على الإعدادية الأزهرية بالشرقية

وتر مارك الثالثة

كتب | ثروت القرم

أعربت «الزهراء خالد السيد المهدي» بنت قرية جهينة القبلية التابعة لمركز فاقوس ، عن بالغ سعادتها لفوزها بالمركز الثالث على مستوى محافظة الشرقية في الشهادة الإعدادية الأزهرية ، و المركز الثاني على إدارة فاقوس الأزهرية ، و المركز الأول على معهد «فتيات فاقوس» الأزهري بمجموع «500» درجة.

«الشرقية توداي» ذهبت إلى «الزهراء» في منزلها لتشاركها الفرحة وتقدم لها التهنئة و تتعرف على قصة نجاحها.

حيث قالت «الزهراء» : سعيدة بتحقيق حلمي في إحراز مركز متقدم على مستوى المحافظة و أتمنى مواصلة مسيرة النجاح و التفوق .

ووجهت «الزهراء» نصيحة لزملائها ، قائلة : عليكم بالقرآن الكريم، لأن كل أمنية تمنيتها في حياتي تحققت بفضل حفظي للقرآن الكريم كاملا ، و الذي غير في حياتي و شخصيتي تماما و جعلني مقربة من المعلمين و مميزة بين أقراني ، وأشارت إلى أنها سبق لها الفوز بجوائز كثيرة في حفظ القرآن الكريم، و شاركت من قبل في مسابقة أوائل الطلبة.

و عن أسلوب المذاكرة الأفضل الذي تتبعه ، قالت «الزهراء» أن الاجتهاد منذ أول يوم في الدراسة و عدم تأجيل عمل اليوم للغد جعل من الدراسة شيئ رائع و ممتع.

و أضافت أن قراءة الكتب الخارجية مع نماذج الإمتحانات منحتني القوة في مواجهة أصعب الإمتحانات.

القراءة أحب الهوايات إلى قلب «الزهراء» بعد الخطابة التي كانت تمارسها في إذاعة الصباح بالمعهد ، و كان أخر كتاب قرأته بعنوان «استمتع بحياتك» للشيخ محمد العريفي ، و تؤكد «الزهراء» أنها استفادت من دروس الاقتصاد المنزلي بالمعهد ما جعلها قادرة على مساعدة والدتها في أعمال المنزل.

لـ «الزهراء» ثلاثة أشقاء ، «الشيماء» في الصف السادس الإبتدائي ، و «عمرو» في الصف الرابع الإبتدائي ، و «أحمد» الثاني الإبتدائي.

تطمح «الزهراء» في الالتحاق بكلية الطب و التخصص في جراحة المخ و الأعصاب.

وجهت «الزهراء» الشكر و التقدير لوالدها الذي يعمل معلما للرياضيات لتشجيعه المستمر لها  على التفوق ، و والدتها معلمة اللغة العربية التى كانت تساعدها في المذاكرة وتسهر إلى جوارها.

و لم تنس «الزهراء» معلميها أيضا ووجهت لهم التحية «السيد قايتباي»  مدرس الرياضيات ، «حسين حفني»  مدرس الدراسات ، «مجدي حافظ»  مدرس اللغة الإنجليزية ، «شيماء الجبيري» مدرسة اللغة العربية ، «عماد نعسان» مدرس العلوم ، «أحمد سالم»  مدرس القرآن ، «السيد الجبيري»  مدرس المواد الشرعية.

و فى نهاية حديثها لنا ، تمنت «الزهراء» لقريتها الخير و التقدم و الرفعة.

وتر مارك الثالثة مع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى