أخبار الشرقية

قصر ثقافة منيا القمح يناقش أزمة المياه

23140450 1709663905771264 47347910 n

كتب | عبدالعظيم الطاروطى

نفذ قسم الشباب والعمال بفرع ثقافة الشرقية محاضرة تثقيفية عن كيفية التغلب علي أزمة المياه حاضر فيها «محروس بدر »مدير إدارة التوعية والإرشاد بوزارة الري.

 حيث تحدث عن أهمية المياه حيث تمثل 70% من مساحة الأرض وهي مهمة لبقاء الإنسان والحيوان وكل شئ حي و كيف أصبحت المياه في مصر مورد محدود ثم تحدث عن المشاكل التي تواجه المصريين من نقص المياه في بعض الأوقات وسوء استخدام المياه وعدم المحافظة عليها كما تحدث عن أهمية ترشيد المياه سواء في طرق الري للمزروعات المختلفة أو الاستخدام اليومي للفرد، بقصر ثقافة منيا القمح .

جاء ذلك ضمن  خطة الشباب والعمال بهيئة قصور الثقافة لهذا العام لتنظيم العديد من المحاضرات والندوات التثقيفية والتوعوية لأفراد المجتمع، ونظرا لأهمية المياه ونفذت الندوة تحت إشراف «صديق يسرى» وبالتنسيق مع إدارة الموارد المائية والري .

حضر تلك الندوة العديد من الأهالي وعلى رأسهم «إبراهيم جودة» مدير القصر، «محمد مرعى» رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، «أحمد سامي خاطر» مدير عام فرع ثقافة الشرقية وإشراف «دولت جبر» مدير الإدارة الثقافية بالفرع وتحت رعاية «أشرف عامر» رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

زر الذهاب إلى الأعلى