أخبار العالم

قصص نجاح حول العالم لـ5 تجمعوا بمنتدى شباب العالم: نحلم بعالم أفضل

%D9%82%D8%B5%D8%B5

من بين عشرات الشباب المشاركين في منتدى شباب العالم، التي انعقدت أولى جلساته اليوم الاثنين، ظهور مجموعة من رواد الأعمال أو الشباب الأجانب، أصحاب مشروعات ومبادرات ناجحة، في مجالات مختلفة، تجمعوا في شرم الشيخ لغاية واحدة، وهى جعل العالم مكان أفضل.

ونرصد في هذا التقرير، أبرز المبادرات، للشباب الأجانب المشاركين في المؤتمر.

– أول حاضنة للتكنولوجيا:

في جلسة الأمس، تحدثت راشيل سيباندا رائدة أعمال من مالاوي، عن إنشاءها لأول حاضنة للتكنولوجيا ورواد الأعمال للشباب، كما تحدثت عن تمكين الأطفال والشباب، وحكت قصة “باناشي” ذي العشر سنوات، وهو واحد من آلاف الأطفال الذين حصلوا على تدريب متخصص في تطوير الألعاب وتطبيقات المحمول، وقام باختراع تطبيق جديد للمحمول يعلم الأطفال كيفية التحدث.

وفاز باناشى بجائزة محلية وسافر إلى سيليكون فالي حيث قابل مارك زوكيربيرج وكان من ضمن أفضل العقول التكنولوجية.

– كارينا لويز من الإكوادور:

كارينا لويز، هى مهندسة معمارية ولدت في الإكوادور، وتحضر ماجستير في الهندسة المعمارية جامعة بوليتكنيك ميلان في إيطاليا، وتحدثت خلال كلمتها أمس، عن تمكين الشباب في العالم لتحقيق تنمية مستدامة تضمن مستقبل أفضل للجميع.

– ليزلي مورجان

في الجلسة التيح ملت اسم “كيف يصنع العالم قادته”، بمنتدى شباب العالم اليوم، تحدث يزلي مورجان، وهو رجل أعمال وصاحب مشروع “Qfour”، عن أن القائد لابد أن تكون لديه الرغبة في الوصول للمنصب الذى يطمح له بأقصى سرعة، ولا ينتظر خطوات التعليم في المدرسة لأن يصل وفقاً للمراحل التقليدية التي يفرضها المجتمع.

– توماس كرامبتون:

يعمل توماس كرامبتون، كخبير تحويل التسويق والاستفادة منه حول العالم، وحكى قصته التي بدأها بعمله 20 عامًا مراسلا لصحيفة نيويورك تايمز، كمتخصص في شؤون الثقافة والسياسة والاقتصاد، قبل أن يكتشف أن العالم منشغل بأمور غير السياسة والصحافة، ليقرر العمل كرجل أعمال في مجال الإسكان في الصين، ثم في شركة تسويق كبيرة حول وسائل التواصل الاجتماعي.

– الطفل الأسترالي:

لم يكن الطفل “يوما” تجاوز الـ6 سنوات، عندما قرر أن يبدأ في تطوير التطبيقات، ليروي قصة نجاحه خلال جلسته بالمنتدى: “بدأت في التشفير الإلكتروني منذ سن السادسة، وما دفعني لذلك هو الفضول نحو ما يدور بالحواسب، وبدأت بالألعاب علي وسائل التواصل، وطورت موقع إلكتروني خاص بي متعلق بالألعاب ومهدت الأمر لأصدقائي، ثم تعلمت كيفية تطوير التطبيقات عن طريق دورات تدريبية، والآن لدى ستة تطبيقات مختلفة”.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى