أخبار الشرقية

“قضاة الشرقية” يدعون لعمومية طارئة بسبب تجاوزات المحامين ضدهم

s10201115171458

طالب المستشار محمد عامر، رئيس محكمة الزقازيق الابتدائية، اليوم السبت، نادى قضاة الشرقية، بعقد جمعية عمومية طارئة، لاتخاذ موقف حاسم، ضد الاعتداءات الصارخة التى تعرض لها قضاة الشرقية، على خلفية احتجاجات المحامين المعترضين على قانون السلطة القضائية.

وقال المستشار محمد عامر، فى تصريح له، إن هناك اتجاه لدى العديد من القضاة فى الشرقية، لتأجيل نظر القضايا، حتى يتم توفير الحماية الكاملة للقضاة وتأمين انعقاد الجلسات.

وكان عدد كبير من المحامين المحتجين على قانون السلطة القضائية، قاموا اليوم، السبت، برص عدد من قوالب الطوب الأحمر على باب جراج سيارات القضاة، مما تسبب فى إعاقة القضاة عن الدخول والخروج للمحكمة، بالإضافة إلى قيامهم بإغلاق الأبواب بالجنازير، وعمل حوائط بشرية لمنع دخول وخروج القضاة والمواطنين.

وأضاف المستشار محمد عامر، أن عددا كبيرا من قضاة محافظة الشرقية، قاموا فى وقت سابق، بتحرير مذكرات للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، بسبب تجاوزات المحامين المضربين عن العمل، اعتراضا على قانون السلطة القضائية.

وشدد المستشار محمد عامر، على أنه فى حال استمرار هذه التجاوزات، سيمتنع القضاة عن الإشراف القضائى على الانتخابات البرلمانية، وانتخابات نقابة المحامين، بسبب تجاوزات المحامين ومنعهم للقضاة بالقوة من دخول الجلسات.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى