أخبار العالم

قطر فى مواصلة لدعمها للجماعات الإرهابية تتحفظ على ضربة مصر الجوية لمواقع داعش بليبيا

--1
جامعه الدول العربية

 

فى إطار مواصلة سياساتها الداعمة للجماعات الإرهابية ودورها فى تنفيذ مخططات نشر الفوضى فى المنطقة العربية، أعلنت دولة قطر تحفظها على الفقرة الثانية من البيان الصادر عن اجتماع مجلس الجامعة العربية اليوم على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الأوضاع فى اليمن وليبيا، والخاصة بالضربة الجوية التى وجهتها القوات المسلحة المصرية ضد مواقع تنظيم داعش الإرهابى فى مدينة درنة الليبية.

 

كما أعلنت تحفظها على العبارة الأخيرة من الفقرة الخامسة التى تنص على “رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبى”.

 

من جهتة، أعرب مجلس الجامعة العربية عن إدانته واستنكاره الشديدين للجريمة الهمجية البشعة التى ارتكبها تنظيم داعش الارهابى ضد 21 من أبناء الشعب المصرى الأبرياء العزل فى ليبيا، والتى تتعارض مع أبسط المبادئ الإنسانية وتأباها كل فطرة سوية فضلا عن تعاليم كافة الأديان السماوية .

 

وقدم المجلس فى بيان اصدره فى ختام اجتماعه التشاورى اليوم على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة موريتانيا، خالص التعزية والمواساة لجمهورية مصر العربية حكومة وشعبا، معبرا عن تعاطفه التام مع أسر ضحايا هذا الإرهاب الأسود.

 

وأكد مجلس الجامعة العربية مجددا على ما تضمنته كافة بياناته وقراراته الصادرة على كافة المستويات بشأن وقوف الدول العربية بكل قوة الى جانب جمهورية مصر العربية فى حربها ضد آفة الارهاب وتأييدها الكامل لجميع الاجراءات والتدابير التى تتخذها لمحاصرة هذه الظاهرة الخطيرة والقضاء عليها نهائيا، معربا عن تفهمه الكامل للضربة الجوية التى وجهتها القوات المسلحة المصرية ضد مواقع تابعة لتنظيم داعش الارهابى فى مدينة “درنة” الليبية، وذلك بتنسيق وتعاون كاملين مع السلطات الشرعية فى ليبيا، ردا على هذا العمل الإرهابى الخسيس والجبان.

 

وأكد المجلس على حق مصر والدول الاعضاء فى الدفاع الشرعى عن النفس وحماية مواطنيها ضد اى تهديد وفقا لنصوص ميثاق جامعة الدول العربية، وميثاق الأمم المتحدة التى تكفل هذا لحق الأصيل الثابت للدول فرادى وجماعات مع احترام سيادة الدول ووحدتها واستقلالها .

 

كما أكد المجلس على التزام كافة الدول العربية بالعمل على التعاون المشترك لتجفيف منابع التمويل عن التنظيمات الارهابية تقديم ، وكافة اشكال الدعم لمصر والتضامن معها فى هذه الحرب التى تخوضها ضد الارهاب ،ودعوة المجتمع الدولى بكافة مكوناته الى تحمل مسؤلياته الانسانية والامنية بالتحرك الفورى الفعال ضد كافة التنظيمات الارهابية التى ترتبط فيما بينها بروابط فكرية وأيدلوجية متطرفة لبلوغ ذات المأرب الخبيثة الهدامة صونا للسلم والامن الدوليين وليس فى منطقة الشرق الاوسط فحسب. واكد المجلس على قراراته بشأن الازمة الليبية والعمل على ايجاد حل سياسى لهذه الازمة ورفع الحظر عن تسليح الجيش الليبى .

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى