أخبار الشرقية

قطع طريق “الزقازيق – منيا القمح” بعد مصرع شاب على يد سائق توك توك

قطع المئات من أهالى قرية الجديدة التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية طريق “الزقازيق – منيا القمح” وأشعلوا الإطارات على جانبى الطريق وعطلوا الحركة المرورية، احتجاجاً على مقتل شاب على يد سائق توك توك بالقرية، بسبب خلافات على حب فتاة قام على إثرها أهالى الشاب المتوفى بإشعال النيران فى 3 منازل لأسرة سائق التوك توك.

وترجع أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد كمال جلال مدير أمن الشرقية إخطاراً من الرائد محمد الحسينى رئيس مباحث مركز شرطة منيا القمح يفيد تلقيه إشارة من مستشفى منيا القمح العام بوصول على عصام على النبراوى 19 سنة حاصل على دبلوم صنايع مصاباً بطعنتين أسفل القفص الصدرى وطلق نارى وتوفى فور وصوله للمستشفى متأثراً بإصابته.

وتبين من التحريات الأولية أنه أثناء تواجد المجنى عليه مع المدعو علاء كمال حسين (15 سنة – سائق توك توك) بحفل عرس بالقرية، حدثت بينهما مشادة تطورت إلى مشاجرة للمنافسة على حب فتاة بالقرية، قام على إثرها المتهم بالتعدى على المجنى عليه بسلاح أبيض مطواة ولاذا بالفرار، وبعد الحادث تجمهر أهالى القرية بمدخل القرية وقاموا بإشعال النيران بمجموعة أكشاك مقامة على الطريق ملك لأقارب المتهم مطالبين بسرعة ضبط الجانى.

ثم قام البعض من أهالى المجنى عليه بإشعال النيران بـ3 منازل لعائلة المتهم، ومنهم منزل والد الجانى وخاله “عبد الحميد” وخاله محمد ثم إشعال النيران بسيارة وتوك توك ملك لهما.

وانتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية وقوة من الأمن المركزى وقيادات مركز منيا القمح للسيطرة على الموقف وضبط الجانى، فيما تكثف الأجهزة الأمنية من تواجدها وفرضت طوقاً أمنياً من 3 تشكيلات من قطاع الأمن المركزى لمنع تفاقم الأزمة، وتحرر المحضر رقم 7464 إدارى منيا القمح وأخطرت نيابة منيا القمح لمباشرة التحقيق.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى