علوم و تكنولوجيا

ما هو قمر الرعد الذي يمر عبر ظل الأرض مساء اليوم

 

0 14

سيظهر قمر الرعد اليوم في الساعة 8:14 مساءً بالتوقيت الشرقي ويصل إلى ذروته في الساعة 12:44 صباحًا بالتوقيت الشرقي يوم الأحد، مما يوفر خسوفًا جزئيًا، عندما يمر عبر ظل الأرض، ويأتي الاسم من العواصف الصيفية التي تحدث حول اكتمال القمر في يوليو، ولكن يشار إليه أيضًا باسم قمر الغزال، وذلك لأن الغزلان الذكور يفقدون قرونهم هذا الشهر.

وفقا لما ذكرته صحيفة ديلى ميل البريطانية، يمر القمر في الظل الخارجي للأرض، الذي سيغطي ثلث سطحه، والذي سيكون مرئيًا عبر الأمريكتين، ولكن يمكن تفويته بسهولة دون نوع من التلسكوب.

عادة ما يظهر هذا النوع من الخسوف الجزئى، عندما تكون الأرض بين الشمس والقمر، وسيمر القمر في ظل الأرض وهو يدور حول الكوكب على بعد حوالي 870.000 ميل، والذي سيغطي جزءًا من سطحه الظلام.

سينضم كوكب المشتري وزحل أيضًا إلى قمر الرعد في ليلة 4 يوليو، وسيُرى القمر المكتمل بالقرب من كوكب المشتري اللامع والكوكب الحلقي أيضًا، لكن EarthSky يؤكد أنك ستحتاج إلى تلسكوب لرؤية حلقات زحل.

كما أنه في الجزء الشرقي من الولايات المتحدة، فإن أفضل وقت للبحث سيكون بعد الساعة 8:23 مساءً بالتوقيت الشرقي في 4 يوليو، وفي لوس أنجلوس، سيحب هواة السماء أن ينظروا إلى الفضاء بعد الساعة 8:06 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ لظهور القمر الرعد.

سيظهر الخسوف، الذي سيتم رؤيته في جميع أنحاء العالم، بعد ساعتين و45 دقيقة تقريبًا من ارتفاع القمر في البداية.تمكنت مناطق أخرى من رؤية الضوء الذي ينفد من السماء فقط حيث حدث الخسوف على مدى أربع ساعات تقريبًا.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى