أخبار العالم

قنديل: حكومتى لم تتمكن من تحقيق طموحات الشعب بشكل كامل

31220123013024صرح الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، بأن حكومته لم تتمكن بعد من تحقيق طموحات الشعب المصرى بشكل كامل، لافتا إلى أن مهمة الحكومة ليست سهلة نظرا للتركة التى خلفها النظام السابق بعد ثلاثين عاما من الديكتاتورية والاتجاه بالاقتصاد فى الطريق الخطأ باستمرار.

وأوضح قنديل، فى مقابلة أجراها معه تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سى”، أن الحكومة تكن كل الاحترام لأبناء الشعب المصرى الذين خرجوا قبل عامين للمطالبة برحيل النظام السابق، مؤكدا أن مصر تمضى حاليا بخطى ثابتة نحو التقدم السياسى.

وأكد رئيس الوزراء، أن الوفاء بطموحات الشعب سياسيا واقتصاديا عملية تتطلب المزيد من الوقت، موضحا أن هناك العديد من المطالب غير الواقعية فى الوقت الراهن، وذلك إلى جانب أن أصحاب تلك المطالب يرغبون فى تطبيقها بشكل فورى.

وأشار قنديل إلى أن مصر لم تعبر بعد المرحلة الانتقالية، إلا أن الفترة الماضية شهدت العديد من الأحداث غير المتوقعة، والتى كانت بمثابة تجارب جديدة على الشعب المصرى، حيث يرأسها الآن أول رئيس مدنى منتخب فى تاريخ مصر الحديث.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت أيضا تصويت الشعب المصرى فى الاستفتاء على الدستور الجديد للبلاد، وباتت السلطة التشريعية فى يد مجلس الشورى بشكل مؤقت لحين انتخاب مجلس نواب جديد فى غضون شهرين أو شهرين ونصف من إقرار الدستور.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى