أخبار العالم

«قنديل» يقف دقيقة حدادًا على روح الحسيني أبوضيف

slm 5114وقف الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، ومندوبو وسائل الإعلام بالمجلس، دقيقة حدادا على روح الشهيد الحسيني أبوضيف، الصحفي بجريدة الفجر، الذي قتل أثناء الاشتباكات التي جرت أمام قصر الاتحادية.

 والتقى «قنديل» الصحفيين المعتمدين في المجلس من مختلف الصحف القومية والحزبية والمستقلة، حيث استعرض الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد من النواحي الاقتصادية والسياسية، واستمع رئيس مجلس الوزراء لرؤى واقتراحات الصحفيين للمضي بسفينة الوطن والعبور إلى بر الأمان.
وطالب الصحفيون رئيس الحكومة بضرورة بذل المزيد من الجهد في وأد الفتنة بين الأطراف السياسية المتنازعة، والعمل على تحسين وتدعيم كل المؤسسات لتقوم بدورها المنوط بها وعلى رأسها الأزهر والكنيسة.
وشدد الصحفيون على ضرورة أن تضع الحكومة آليات تمكن المواطن البسيط من أن يلمس من خلالها أداء الحكومة، وكذلك ضرورة تطبيق القانون واتخاذ إجراءات رادعة على الجميع في إطار من الشفافية وسرعة التعامل مع الأزمة.
من جانبه أعرب «قنديل» عن تفهمه لما أبداه الصحفيون من هموم بشأن ما تمر به البلاد خلال الفترة الانتقالية، مؤكدا أهمية التواصل والحوار، وتغليب لغة العقل والعودة إلى العمل والإنتاج، حتى تستطيع البلاد المرور من هذه المرحلة الصعبة، وبدء التركيز على عملية إعادة بناء مؤسسات الدولة، والنهوض بالاقتصاد الوطني لتحقيق أهداف ثورة «25 يناير».

المصدر : المصرى اليوم

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى