أخبار العالم

قوات الاحتلال تعاود الاعتداء على المصلين أمام المسجد الأقصى

%D8%A7%D8%B4%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D9%83%D8%A7%D8%AA

ذكرت قناة “روسيا اليوم”، أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتدت وفرقت بالقوة المصلين الفلسطينيين أثناء أدائهم صلاة العشاء عند باب الأسباط التابع للمسجد الأقصى في القدس.

وأكدت أن الجيش الإسرائيلي استخدم في قمعه للمصلين، القنابل الصوتية.

ووفقا لبيانات أولية، فقد أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن عشرات المواطنين أصيبوا جراء قمع قوات الجيش الإسرائيلي للمصلين المقدسيين فور انتهائهم من أداء صلاة العشاء، في منطقة باب الأسباط.

وقالت الوكالة إن قوات الجيش الإسرائيلي باغتت المصلين وهاجمتهم في منطقة باب الأسباط قرب ساحة الغزالي، وشرعت بالاعتداء عليهم بالهراوات وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

ونقلت “وفا” عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، قولها إن طواقمها نقلت ثلاث إصابات إلى المستشفى، من بينها طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات أصيبت بقنبلة صوت بالرأس واليد، وقدمت الإسعاف الأولي لـ13 مصابا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأشارت إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت المواطن المقدسي فايز أبو رميلة، واقتادته إلى مركبة عسكرية، خلال قمعها المصلين.

وقالت الوكالة إن حالة من التوتر تسود محيط المسجد الأقصى وسور القدس التاريخي من جهة باب الأسباط، بفعل اعتداءات القوات الإسرائيلية.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى