أخبار الجامعة

قواعد تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة في تنسيق الكليات 2019

 

الثانوية العامة 2019
مكاتب التنسيق

كتب | أحمد الدويري

فتحت الجامعات، صباح اليوم الأحد، أبوابها أمام طلاب الثانوية العامة 2019 المرحلة الأولى لتسجيل في رغبات تنسيق الكليات 2019 التي تستمر حتى الخميس الموافق 25 يوليو، وجاء الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى من تنسيق الكليات 2019، على النحو التالي، الشعبة العلمية 398 درجة فأكثر أي بنسبة 97.07%، الشعبة الهندسية 389.5 درجة فأكثر أي بنسبة 95%، الشعبة الأدبية 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80%.

تنسيق الكليات 2019

شهدت مكاتب تنسيق الكليات 2019، بجميع الجامعات المصرية إقبال كبير من طلاب الثانوية العامة 2019 وأولياء الأمور لتسجيل رغبات أبنائهم، حيث أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب تنسيق الكليات 2019، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 25 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2019/2020.

نستعرض قواعد وأساليب لترتيب الطالب رغبات تنسيق الكليات 2019 للتقديم لكليته والاستفادة من الفرص المتاحة له بمجموع درجاته:

يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.

يختار الطالب الكلية أو المعهد الذي يرغب فى الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي والتي يتم استحداثها من ظاهرة تقليل الاغتراب للطلاب.

يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة المدرسية التابع لها مدرسته.

يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق الجغرافي له.

يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب والتي تعد كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها ويعطيك البرنامج إيصالا برقم محدد ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

يمكنك أيضا حفظ نسخة من رغباتك “save as” عبر حسابك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى