أخبار الشرقية

قومي المرأة بالشرقية يواصل فاعليات «صوتك لمصر بكرة» بعدة قرى

المرأة بالشرقية يواصل فاعليات «صوتك لمصر بكرة » 3

كتب | محمد عسله

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية تواصل فاعليات حملة «صوتك لمصر بكرة » والتي ينظمها المجلس القومي للمرأة بأهمية نزول المرأة في الإنتخابات السياسية ومشاركتها وحث جميع أفراد أسرتها علي المشاركة مؤكداً أن المرأة نصف المجتمع مع ضرورة الحفاظ علي البلد والإنجازات التي تحققت وأهم المشروعات التي تم إنجازها لافتاً إلى أن الفترة القادمة هي فترة جني الثمار .

وأضاف« سعيد» أن الحملة تتضمن نشر عدد من الرسائل في أوساط النساء والفتيات بمدن المحافظة وذلك في إطار إستعدادات المجلس القومي للمرأة للإنتخابات الرئاسية المقررة في شهر مارس المقبل .

وأوضحت «سامية عسل» مدير المجلس القومي للمرأة  فرع الشرقية  بأن الحملة بدأت أولي فاعلياتها بمؤتمر موسع عقد في مدينة منيا القمح وشاركت فيه ما يقرب من 1000 سيدة وعدد من عضوات المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية والقس وائل نشأت راعي الكنيسة الإنجيلية وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والجمعيات الأهلية والرائدات الريفيات .

وقالت« عسل» اليوم الثاني للحملة عقد لقاء جماهيري توعوي بالوحدة المحلية بقرية الزنكلون ومشاركة قري «النشوة، صفيطة ،طاروط، كفر أبو حسين»  مركز الزقازيق بعنوان «صوتك لمصر بكرة» بحضور  900 من أهالي القرية والقري المجاورة وشارك في اللقاء عدد من المحاضرين من رجال الدين وأساتذة الجامعة والقيادات وعضوات المجلس .

وفي إطار سلسلة اللقاءات بعنوان «صوتك لمصر بكرة»  لليوم الثالث علي التوالي قام فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية بعقد لقاء في مدينة القنايات ويضم القري المجاورة  «أم رماد، النخاس، البيوم، فرسيس، الطيبه»  بحضور ممثلي الجهات التنفيذية وعضوات المجلس وممثلي الجمعيات الأهلية والرائدات الريفيات .

وأكدت عسل  أهمية هذه الحملة في توعية السيدات بمشاركتها في الإنتخابات الرئاسية والتعريف بواجبهن وحقوقهن في التصويت والإنتخاب وقامت بالحديث عن المجلس والخدمات التي يقدمها للمرأة ورفع الوعي لها في شتي المجالات .

المرأة بالشرقية يواصل فاعليات «صوتك لمصر بكرة » 2

 

المرأة بالشرقية يواصل فاعليات «صوتك لمصر بكرة » 1

زر الذهاب إلى الأعلى