سلايدسياسة

قوى سياسية وشبابية تستعد لذكرى “محمد محمود”.. وتحذر الإخوان من المشاركة

أحداث محمد محمود

استعدت قوى وكيانات سياسية وشبابية لإحياء ذكرى أحداث شارع محمد محمود، في التاسع عشر من نوفمبر الجارى، للتنديد بالتعامل الأمنى مع المتظاهرين فى تلك الأحداث، والمطالبة بالقصاص لشهدائها وتقديم المسئولين عنها للمحاسبة، فيما أعلن ما يسمى التحالف الوطنى لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسى، مشاركته فى فعاليات الذكرى، مؤكدا أنه سيتجنب الاحتكاك بالأمن أو مؤيدى 30 يونيو.

 

وقال عضو المكتب السياسى لجبهة طريق الثورة، محمد كمال، لـ«الشروق»، إن الجبهة، التى تضم حركتى 6 أبريل والاشتراكيين الثوريين إضافة إلى مجموعة من النشطاء السياسيين المستقلين، ستعقد مؤتمرا صحفيا فى شارع محمد محمود، يوم السبت المقبل، للإعلان عن تفاصيل فعاليات إحياء الذكرى، مع تجنب أى أشكال للعنف.

وأكد كمال أن «حركات ثورية عديدة تشارك فى الفعاليات، من بينها حركة شباب 6 أبريل والجبهة الحرة للتغيير السلمى واتحاد شباب ماسبيرو وتنسيقية 30 يونيو وشباب جبهة الإنقاذ و6 أبريل، الجبهة الديمقراطية، والاشتراكيين الثوريين وجبهة طريق الثورة وحملة حاكموهم ومجموعة من الائتلافات الشبابية».

فيما استنكر منسق تحالف القوى الثورية عضو جبهة 30 يونيو، هيثم الشواف، دعوات أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، وحملة «كمل جميلك واختار رئيسك»، المطالبة بترشح الفريق أول عبدالفتاح السيسى للرئاسة، للنزول إلى الميدان فى ذكرى الأحداث، معتبرا الدعوة بـ«إصرار على إثارة الفوضى».

من جهته، أكد المنسق العام للجبهة الحرة للتغيير السلمى، عصام الشريف، إن المشاورات مع القوى الثورية لا تزال قائمة، وستبحث سبل تأمين ميدان التحرير وشارع محمد محمود، إذا حاول الإخوان اقتحام الميدان».

ولم تحسم حركة تمرد موقفها النهائى بشأن الدعوة للاحتشاد وإحياء ذكرى محمد محمود من عدمه, من جهته، قال القيادى بـ«التحالف الوطنى» مجدى قرقر إن «التحالف بصدد الإعلان عن الفاعليات الكاملة، التى ستنظم فى ذكرى محمد محمود، بمجرد التوصل للصيغة النهائية للأشكال الاحتجاجية ضد ممارسات قوات الأمن».

 

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى