سياسة

قيادى بالمصرى الديمقراطى لـ”مرسى”: هل تبحث عن الشرعية أم المصلحة الوطنية؟!

قيادى بالمصرى الديمقراطىقال الدكتور أيمن أبو العلا أمين الشئون البرلمانية بالحزب المصرى الديمقراطى، إن الحوار الوطنى بالأمس أثبت صحة رأى القوى المدنية وجبهة الإنقاذ فى مقاطعة اجتماعات الرئيس محمد مرسى، والتى دائما ما تكون صورية تقدم للرأى العام على أنها مشاركة لا مغالبة، وفى حقيقة الأمر لم تكن سوى تحصيل حاصل.

وأكد أبو العلا فى بيان له اليوم الثلاثاء، أن الرئاسة أرسلت مقترحاتها عن سد النهضة الأثيوبى وكيفية التعامل معه قبل بدء الحوار، أى أن الأمر كان محسوما كما أن الأحزاب المشاركة فى الحوار لم تطلع على تقرير اللجنة الثلاثية.

وأشار القيادى بالحزب المصرى الديمقراطى، إلى أن الأمر المثير للجدل هو إذاعة الحوار دون علم المشاركين فيه، وليبقى السؤال المحير الذى عجز الكثيرون عن الإجابة عنه، لماذا يذاع حوار وطنى يتحدث فيه الرئيس والأحزاب السياسية عن قضية أمن قومى؟! لافتا إلى أن الجانب الأثيوبى هو الأكثر استفادة من هذا الحوار ، حيث استطاع وبكل سهولة أن يطلع على كل الخطط التى من الممكن أن تواجه مشروعه، وفى الوقت نفسه قد يستخدم هذا الحوار ضد مصر إذا ما أردنا تدويل القضية.

ووجه أبو العلا سؤالا للرئيس محمد مرسى: هل تبحث عن الشرعية أم تبحث عن المصلحة الوطنية؟ فإن كنت تبحث عن الشرعية بهذه الطريقة فلن تجدها إلا فى جماعتك، وإن كنت تبحث عن المصلحة الوطنية ستجدها فى كل المصريين.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى