سياسة

قيادى بـ”البناء والتنمية” لـ”العريان”: قل خيراً أو اصمت

21

كتب كامل كامل ورامى نوار

أبدى خالد الشريف، المستشار الإعلامى لحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، استياءه من تصريحات الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، التى دعا فيها اليهود إلى العودة لمصر وأخذ كافة حقوقهم.

ودعا الشريف الدكتور العريان إلى أن يقول خيرا أو يصمت، لأن تصريحاته الأخيرة تنتقص من الدور المصرى البطولى الذى قام به الرئيس محمد مرسى ومساعدته أهالى غزة إبان العدوان الأخير على القطاع.

وقال الشريف فى بيان اليوم الاثنين: إن اليهود الذين غادروا مصر فى القرن الماضى إلى إسرائيل كوطن قومى لليهود شاركوا فى كافة حروب إسرائيل ضد مصر بل وساهموا أيضا فى الجرائم التى ارتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين”.

وأضاف “هؤلاء بموجب القانون المصرى والمادة 16 من الدستور تسقط جنسيتهم، حيث إن بعضهم ضالع فى عملية سوزانا فى صيف عام 1954 للوقيعة بين مصر والدول الأجنبية والمعروفة بفضيحة لافون”، مشيرا إلى أنه كان الأجدر بالدكتور العريان أن يطالب بمحاكمتهم على تلك الجرائم أو ما ارتكبوه بحق الفلسطينيين.

وشدد فى الوقت نفسه على أن المصريين كافة بما فيها التيارات الإسلامية لا تحمل أى عداء للديانة اليهودية، فما زال يوجد نحو ثلاثين يهوديا على أرض مصر يعيشون فى أمن وسلام ويتمتعون بكافة حقوقهم كمصريين.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى