سياسة

قيادي بـ”غد الثورة”: لا نبرئ أي طرف من مسئوليته تجاه الأحداث المؤسفة التي تشهدها البلاد

 

مجلس الشورى

أكد أيمن هيبة، عضو مجلس الشورى السكرتير العام لحزب غد الثورة، أن الحزب لا يبرئ أي طرف من مسئوليته تجاه الأحداث المؤسفة التي تشهدها البلاد حاليًا، وراح ضحيتها العديد من الضحايا والمصابين، بما فيها مؤسسة الرئاسة.

وانتقد هيبة الحكومة التي وقفت عاجزة – على حد قوله – عن اتخاذ التدابير اللازمة لحماية المنشآت والأرواح رغم علمها المسبق بترتيبات وتوقيتات الأحداث.

وناشد هيبة -في بيان صحفي مساء اليوم الأحد- الجميع في هذه اللحظة الحرجة تغليب المصلحة الوطنية على غيرها، والوصول إلى نقطة التقاء عاجلة، تحمي مصر من الخطر المحدق بها.

وأكد رفض حزب غد الثورة لبيان الحكومة وزارة الداخلية، “الذي لا يعبر عن أي رؤية أو خطط واضحة لإدارة الأزمة الحالية”، بجانب رفضه لبيان مجلس الدفاع الوطني الذي يدين ويستنكر ولا يقدم إجراءات واضحة للتعامل مع الوضع الراهن.

ودعا بيان حزب غد الثورة مؤسسة الرئاسة إلى البدء فورا في محاسبة المقصرين عن وقوع الضحايا ومحاسبة الحكومة على التقصير الواضح في حماية المنشآت العامة، وخاصة سجن بورسعيد العمومي رغم علم الجميع بوجود حكم رادع سيصدر ضد المتهمين، فكان من الواجب تعزيز الحماية واستدعاء الجيش قبل الحكم، وليس بعد تداعي الأحداث.

المصدر :الأهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى