أخبار الشرقيةسلايد

كارثة في نتيجة الثانوية العامة بالشرقية

طلاب الثانوية العامة بالشرقية
دموع طلاب الثانوية العامة بالشرقية

13 أسرة كانت تنتظر نتيجة أبنائها من طلاب الثانوية العامة بفارغ صبر، فوجئت بعد إعتماد وزير التعليم للنتيجة، بحجب نتيجة أبنائها دون سبب واضح.

استغاث طلاب لجنة مدرسة عكاشة الثانوية فى مدينة صان الحجر بالشرقية، وعددهم 13 برئيس الجمهورية ووزير التربية والتعليم، للرد عن سؤالهم: لماذا انكسرت فرحتهم وحُرموا من معرفة نتائجهم؟

اقرأ أيضًا تنسيق المعهد الفني الصحي بالمحافظات وأقسامه

تحكي أمل يونس، والدة الطالب شهاب، أن المراقبين ورئيس اللجنة طلبوا من الطلاب التوقيع على ورقة بيضاء مع آخر مادة التربية الوطنية، بحجة اثبات حضورهم فى الامتحانات ثم اكتشفوا أنها محضر غش للجنة كلها: “مكناش نعرف إن كل ده حصل غير يوم النتيجة ما ظهرت، وإحنا من يوم قبل النتيجة بيومين قلقانين ومانعين الأكل لحد ما نطمن على ولادنا وفرحتنا بيهم اتكسرت وبيوتنا اتحولت لعزاء”.

اقرأ أيضًا قائمة كليات أدبي 2020 ودرجات القبول في التنسيق

وأكدت “أمل”، أن معظم بعض طلاب اللجنة متفوقين بشهادة مدرسيهم ودرجات الأعوام السابقة: “مكنوش محتاجين يغشوا ولو فيه واحد حاول يغش ماينفعش المراقب يظلم لجنة كاملة ويضيع مستقبل طلابها ويكسر فرحة أهاليهم”، لافتة إلى أن معظم أولياء أمور الطلاب بسطاء يعملون باليومية كانوا ينتظرون فرحة تنسيهم تعب وحرمان الفترة الماضية.

حمام دبيشة، نجار مسلح ووالد الطالب “عطية”، عانى خلال الفترة الماضية من قلة فرصة العمل بسبب فيروس كورونا ومع ذلك كان يخرج للعمل في حرارة الشمس لتوفير مصاريف دروس ابنه، وحسب قوله: “كنا بنحرم نفسنا في البيت من الأكل والشرب عشان ندفع الدروس لأن ابنى شاطر ومتفوق وكنت مستني أفرح بيه، اتفاجئنا أنهم اتعمل لهم محضر غش ونتيجة اللجنة كلها محجوبة”، مؤكدًا أن أهالى الطلاب يعيشون فى حالة من الحزن ولا يعرفون مصير أبنائهم.

اقرأ أيضًا كليات علمي رياضة 2020 في تنسيق الثانوية العامة

اتجه أولياء الأمور وأبنائهم اليوم، إلى مبنى وزارة التربية والتعليم، لتقديم شكوى للمسؤولين حتى لا تضيع السنة على أبنائهم في محاولة للحفاظ على مستقبلهم وإثبات عدم صحة ما تردد من أنهم غشوا في اللجنة، وحسب “دبيشة”: “بناشد الرئيس لأنه أب لكل المصريين، ولادنا حلوا كويس ومقصروش لا في المذاكرة ولا الإجابات ومستعدين ورقهم يتصحح تاني”.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى