أخبار العالم

كامل الوزير يعلن أخبارا سارة للمواطنين عن السكة الحديد

كامل الوزير يعلن أخبارا سارة للمواطنين عن السكة الحديد
وزير النقل كامل الوزير

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلفه، خلال زيارته للصين، بالبدء الفوري في خطة التطوير الشامل لمنظومة النقل في الإسكندرية.

وأعلن الوزير عن إعلان خطة تطوير النقل بالإسكندرية، خلال أسبوعين، وقبل عيد الفطر، قائلا: الإسكندرية العاصمة الثانية، ويجب أن تأخذ حقها في التطوير، مثل القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك، خلال تصريحات صحفية له، اليوم الثلاثاء، على هامش توقيع عقد شراء وتوريد 6 قطارات سكة حديد مكيفة جديدة مع شركة تالجو الإسبانية العالمية، بتكلفة 157 مليون يورو، وذلك بمقر قطاع النقل البحري بالإسكندرية.

وأوضح الوزير أن القطارات الجديدة الستة الجديدة التي جرى التعاقد عليها مع الجانب الإسباني تأتي ضمن خطة تطوير أسطول السكة الحديد؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى أن تطوير منظومة السكة الحديد يحتاج الكثير من العمل، قائلا: الفترات السابقة كانت تعتمد على محاولة تعمير القطارات الموجودة لكن ذلك لم يجدِ لذلك بدأنا في التعاقدات الجديدة.

وكشف الوزير عن توقيع العقد النهائي مع التحالف الروسي المجري لتوريد 1300 عربة عقب شهر رمضان المبارك، فضلا عن استلام الجرارات الأمريكية، خلال الشهرين المقبلين.

وعن التزام ركاب القطارات بتعليمات وزارة النقل قال الوزير: المصريون أذكياء جدًا ويفهمون أن ذلك لمصلحتهم والجمهور انضبط في دفع التذاكر.. وهناك تجاوب كبير ومردود إيجابي من كل العاملين فى قطاع النقل.

ووجه وزير النقل رسالة للمواطنين، قائلا: أقول للمصريين مبروك عليكم الصفقات والعقود الجديدة التى تدعم أسطول السكة الحديد.. وسنعلن قريبًا خطط دعم مترو الأنفاق والقطار الكهربائي السريع، متابعا: “أنتم صبرتم وإن شاء الله تجنوا ثمار تعبكم وصبركم فى مرافق جيدة من أجلكم.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى