علوم و تكنولوجيا

«كروم» يتسبب بكارثة أمنية لمعظم مستخدميه.. احذرها

يتسبب بكارثه أمنية لمعظم مستخدميه.. إحذرها

كتبت l أسماء الهادى

كشفت شركة «نيو سمارت تكنولوجيز» المتخصصة في صناعة البرمجيات عن الحيلة التى تتخذها قراصنة الآنترنت، وذلك لتخدع مستخدميها الذين يستعملوا متصفح «جوجل كروم» من أجل دفعهم وارغامهم للموافقة علي تثبيت برمجيات خبيثة دون علمهم.

وأكدت هذه الشركة عبر تدوينه كتبها مؤسسها «محمود القدسي» أن القراصنة يستخدمون صفحات مفخخه أو مواقع تم أختراقه، حيث قاموا بتثبيت سطر برمجي يقوم بتغيير النصوص المكتوبة في هذه الصفحات إلي رموز ويظهر أمام المستخدمين نافذة خادعة لرسالة خطأ.

كما أوضحت أن رسالة الخطأ التي تظهر عبر النافذه المنبثقة تكون شبيهه بنوافذ «كروم» الأصلية، فهى تخبر المستخدمين بوجود أحد ملفات الخطوط الناقصة في جهازهم، وما تتسبب في ظهور هذه الرموز وأنه يجب علي المستخدم أن يقوم بتحميل ملف حتي يتم تثبيت الخط الناقص وهذا الملف هو الذي يحتوي علي برمجيات خبيثة.

ويذكر أن القراصنة في هذا الأمر يستخدمون رسالة خطأ شبيه بشكل كبير جداً بنوافذ الرسالة الأصلية التي تظهر بمتصفح جوجل كروم، فهى تكون مكتوبة باللغة الأنجليزية صحيحة، وذلك ما يساعد في إمكانية زيادة خداع المستخدمين.

وأشارت عبر مدونتها الرسمية، أن الملف الخبيث الذي يتم إرفاقه مع رسالة الخطأ يكون غير آمن من قبل أداة التحميل الخاصة بمتصفح كروم، على الرغم أن عدداً كبيراً من برمجيات مكافحة الفيروسات لا تصنفه على أنه برنامج ضار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى