ثقافة و فن

«كزاغندي» أول فريق مسرحى بجامعة الأزهر

كزا غندي

كتب | شادى زعبل

فى جامعة غابت عنها الانشطة والعمل الطلابى خوفاً من وجود العنف فيها مرة أخرى جامعة الأزهر تشهد ظهور غير مسبوق لأول فريق مسرحى كوميدي من طلابها يقدمون العروض المجانية فى كل الجامعات ويتجولون فى الجامعات المختلفة من أجل عرض فنهم الراقى .
يعد فريق «كزاغندي» ، فريق مستقل يضم مجموعة من طلبة جامعة الأزهر، وهو أول فريق مسرحي بجامعة الأزهر، وأبرز العروض التي قدمها الفريق «مسرحية المظلوم»، ومسرحية «إنت حر »كانت داخل جامعة الأزهر.

وقال «سامح عبدالخالق»، أحد أعضاء الفريق، إن الفريق يضم مجموعة من الشباب الحالم المؤمن بدور المسرح في تغيير تفكير المجتمع، ويقدم فن هادف يناقش سلوكيات وفضايا مجتمعية معاصرة، وحلمه أن يكون هناك مسرح بجامعة الأزهر، ينافس به الجامعات الآخرى.

وتابع «بنتمنى فننا يشوف النور بشكل أكبر ونمثل جامعة الأزهر في المهرجانات المسرحية”، مضيفًا ” قدمنا عروض عديدة في حفلات تخرج دفعات سابقة داخل كليات البنات والبنين، ولدينا استعداد أن نقوم بعمل مسرحياتنا في كل محافظات مصر بدون أجر، لاننا نحب ما نقوم به».

يذكر أن الفريق قام بعروض عديدة فى كليات جامعة الازهر داخل الكليات مما أثار إعجاب زمائلهم من طلبة الجامعة وشجعوهم على الاستمرار .

فريق كزا غندي

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى