خدمات

كلية تجارة إنجلش 2020 .. تعرف على شروط التقديم

0 154

كلية تجارة انجلش 2020 ، تعد كلية تجارة انجلش الفرع الإنجليزي من كلية تجارة العربي والتي تعمل على تدريس مناهج كلية التجارة بالكامل باللغة الإنجليزية.

وتتواجد كلية تجارة انجلش في العديد من الجامعات المصرية وتختلف المصاريف الخاصة بها من عام لآخر ويعرفكم موقع أسعار اليوم على مصاريف تجارة انجلش 2020 وأهم شروط القبول بها.

اقرأ أيضًا مصاريف طب أسنان خاص 2020

كلية تجارة انجلش في جامعة القاهرة تعمل على التعيم بنظام الساعات المعتمدة وتبلغ مصاريف خلالها السنة 17 ألف جنيه مصري.

يجب على الطالب المتقدم للكلية أن يكون حاصل على 80% على الأقل في امتحان اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة ويتم اختيار الطلاب الأفضل من المتقدمين.

شروط التحاق الطلاب بكلية تجارة إنجلش

تعمل الكلية على وضع مجموعة من الشروط واللوائح لقبول الطلاب بكلية تجارة إنجليزي في جامعة القاهرة وتأتي هذه الشروط كما يلي:-

بعد أن يتم ترشيح كلية تجارة انجلش للطالب من خلال مكتب التنسيق يجب على الطالب أن يكون طالب نظامي أي أنه حصل على شهادة الثانوية العامة خلال العام الذي تخرج فيه فلم يكن مؤجلا لأي عذر.

اقرأ أيضًا مصاريف الجامعة العمالية 2020 .. إليك كافة التفاصيل

أن تكون درجة الطالب المتقدم للكلية في مادة الإنجليزي لا تقل عن 80% من مجموع المادة الكلي.

يقوم الطالب بتقديم أوراقه لشؤون الطلاب داخل الكلية وهذه الأوراق تتضمن بطاقة الترشيح التي حصل عليها الطالب من مكتب التنسيق، صورة ضوئية من الشهادة الخاصة بالثانوية العامة.

عملية اختيار الطلاب

تتم عملية اختيار الطلاب من بين الطلاب المتقدمين من خلال المفاضلة بينهم بمجموعهم الكلهم والذي يضاف له مجموع الطالب في اللغة الإنجليزية ودرجات الطالب بالمستوى الرفيع الخاص باللغة الإنجليزية فقط.

بعد أن يكتمل عدد الطلاب بفرع الكلية الرئيسي في القاهرة يتم الذهاب بالبقية إلى الفرع الآخر الموجود في مدينة الشيخ زايد بحسب العدد المتاح من قبل كل كلية.

الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية تجارة انجلش

شهادة الثانوية العامة الأصلية + 10 نسخ من الشهادة.

عدد 10 صور شخصية للطالب.

شهادة الميلاد الأصلية ومجموعة صور منها.

بطاقة ترشيح الطالب.

إيصال تسديد الرسوم من شؤون الطلاب.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى