خدمات

كل ما تريد معرفته عن كلية الإعلام 2020

0 172

ننشر كافة التفاصيل الخاصة باختبارات القدرات لـ كلية الإعلام على مستوى محافظات الجمهورية، والتي من المقرر أن يجريها طلاب الثانوية العامة الراغبين في التقدم لها خلال العام الدراسي 2019-2020.

وأعلنت وزارة التعليم العالي، المواعيد الخاصة باختبارات القدرات للكليات التي تشترط اجتياز اختباراتها للقبول بها، حيث تم اتاحة موقع التنسيق لحجز اختبارات القدرات.

اقرأ أيضًا تنسيق القبول بالمعهد الفني للقوات المسلحة والشروط المطلوبة 2020

في هذا التقرير يجد طالب الثانوية العامة، والذي يرغب في التقدم لاجتياز اختبارات قدرات كلية الإعلام، رابط حجز الاختبارات، وخطوات التقديم لحجز اختبارات القدرات على موقع التسيق الإلكتروني بالتفصيل.

مواعيد حجز اختبارات القدرات لكلية الإعلام

وحددت وزارة التعليم العالي فترة حجز اختبارات القدرات بالفترة من يوم السبت الموافق 8 أغسطس 2020 حتى يوم الخميس الموافق20 من نفس الشهر.

حيث يتم تسجيل المواعيد واختيار الكليات وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها، عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

رابط حجز اختبارات القدرات لكلية الإعلام

وأعلنت وزارة التعليم العالي، عن إتاحة الفرصة أمام طلاب الثانوية؛ لتسجيل اختبارات القدرات إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الإنترنت من هـنــا، او من خلال الرابط التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

أماكن اختبارات قدرات كليات الإعلام

تؤدى اختبارات كلية الإعلام لمحافظات: القاهرة والجيزة، الاسكندرية، مطروح، الدقهلية، الشرقية، القليوبية، كفر الشيخ، الغربية، المنوفية، البحيرة، الفيوم في كلية الإعلام جامعة القاهرة.

بينما تتم اختبارت كلية الإعلام لمحافظات السويس وبورسعيد ودمياط وشمال وجنوب سيناء والإسماعيلية في كلية الإعلام جامعة السوس.

اقرأ أيضًا شروط القبول في الكلية الحربية 2020 .. موعد سحب الملفات وطريقة التقديم

أما محافظات المنيا وبني سويف واسيوط تجرى الاختبارات في كلية الإعلام جامعة بني سويف.

كما تجرى اختبارات القدرات لكليات الإعلام، لمحافظات الوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والبحر الأحمر، والأقصر، وأسوان، تجرى الاختبارات في كلية الإعلام جامعة جنوب الوادي.

خطوات حجز اختبار القدرات لكلية الإعلام

الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هـنــا، او من خلال الرابط التالي: www.tansik.egypt.gov.eg.

اختيار صفحة تسجيل اختبارات القدرات على موقع التنسيق.

يبدأ الطالب في عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات، باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

اقرأ أيضًا مصاريف كلية الطيران المدني 2020 وشروط الالتحاق

بعد ذلك سيظهر للطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن (رقم الجلوس – اسم الطالب – الرقم القومي – المحافظة – الإدارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب «علمية – هندسية – أدبية»).

يجب على الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة بالطالب.

ستظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة له، وأسماء الكليات، والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

يختيار الطالب نوع القدرات، والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية، مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.

اقرأ أيضًا تنسيق القبول بالمعهد الفني للقوات المسلحة والشروط المطلوبة 2020

عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة ايصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

الأوراق المطلوبة لاختبارات قدرات كلية الإعلام

رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة.

عدد (1) صورة شخصية لاختبار القدرات بكلية الإعلام.

اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أن هذه المرحلة قاصرة على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، وسيتم الإعلان لاحقاً عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات.

بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية – الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظام (5،3) سنوات.

اقرأ أيضًا توقعات تنسيق الثانوية العامة 2020 .. درجات القبول في الكليات

وقالت الوزراة إنه من المقرر أن يتم الإعلان عن بدء المرحلة الأولي للتنسيق لطلاب الثانوية العامة، بعد الإنتهاء من مرحلة اختبارات القدرات، في ضوء شروط وقواعد القبول وذلك بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

ظهور نتيجة اختبارات القدرات

وتلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات في المواعيد المحددة، كما تلتزم الكلية بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية على موقع التنسيق الإلكتروني.

وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

كما يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج.

خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، حيث لن يعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى