أخبار الشرقية

كهرباء الشرقية تتلف الأجهزة المنزلية

كتب – ياسر مطري

 يعيش أهالي قرية الزهراء التابعة لمركز الزقازيق محافظة الشرقية حالة من السخط والغضب بعد احتراق أجهزة بعضهم المنزلية  نتيجة  تكرار انخفاض الجهد الكهربي المغذي لمنازلهم . وبعد تجاهل  محافظ الشرقية و المسئولين عن كهربة مركزهم  مما دفعهم لرفع شكاوي لرئيس الوزراء ووزير الكهرباء لحل مشكلتهم .

يقول  صلاح صبحي شعبان مدير حسابات واحد الأهالي الذي تلفت أجهزته المنزلية :نناشد المسئولين منذ فترة لعلاج مشكلة انخفاض الجهد الكهربي ( الفولت )المغذي لمنازلنا مع تحذيرهم من تجملهم المسئولية القانونية في حالة تلف الأجهزة المنزلية الكهربية إلا أنهم لم يهتموا بإيجاد حل لهذه المشكلة. ويستطرد شعبان انه منذ أسبوعين فوجئوا بانخفاض في  إضاءة اللمبات الكهربية ثم أعقبها توقف تام لجميع الأجهزة الكهربائية التي كانت تعمل  والموصلة بالكهرباء مع  انتشار رائحة لاختراق أجهزة  المكنسة والكمبيوتر  وشواحن المحمول والتليفزيون ويضيف محمد السيد عبد الحليم أن جميع اللمبات الإنارة الخاصة بمنزله قد احترقت المنارة نهارا وأنهم علموا  أن السبب الرئيسي هو انخفاض الجهد الكهربي عن 150 فولت .
ولفت إلى أن عدم التوزيع العادل للجهد الكهربي بالقرية هو السبب الرئيسي لذلك . مشيرا بان داخل القرية محولان بجوار بعضهما عند مركز الشباب وبجوار المسجد الكبير وان المنازل القريبة منهما تحصل علي الجهد المناسب لتشغيل أجهزتهم  وهي 220 فولت .في حين يحرم المنازل المنتشرة في أطراف القرية من هذه القيمة. بالإضافة إلي مرور الأسلاك الكهربية من فوق وبجوار منازلهم وهو ما قد يسبب كارثة في المستقبل خصوصا مع هطول الأمطار أو  انتشار الرياح . ويشير أنور ناجي محمد أنهم رفعوا مذكرة منذ يومان إلي رئيس قطاع الكهرباء بالشرقية قيدت تحت رقم 41/2012 ولم يتحرك احد لدراسة المشكلة أو العمل علي حلها . وهدد أهالي القرية المتضررين من حرق أجهزتهم والبالغ عددهم  10 منازل من  الاعتصام بمكتب محافظ الشرقية ورئيس قطاع الكهرباء ما لم يتم العمل علي الاستجابة لشكواهم والعمل علي حلها .

المصدر : الوفد

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى