أخبار العالم

كواليس منع حلقة «أحمد عز» من العرض على «القاهرة والناس»

احمد عز- رجل الاعمال المصرى

إدارة القناة اتخذت القرار بعد مشاهدة التسجيل واكتشفت أن تصريحات أمين “الوطنى المنحل” ستثير الرأى العام

وقال أسامة كمال : لم أسع لمحاورة أحمد عز.. واللقاء تم بناء على طلب إدارة القناة

بعد حملة دعاية مكثفة لأول حوار تليفزيونى يظهر فيه رجل الأعمال أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل منذ خروجه من السجن، فاجأت قناة “القاهرة والناس” جمهورها بقرار تأجيل اللقاء الذى تم تسجيله بالفعل بأحد فنادق القاهرة أمس الأول الخميس وكان مقررا أن تتم اذاعته مساء اليوم السبت.

وكتبت الفضائية المملوكة لرجل الدعاية والإعلان طارق نور عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، انه تم تأجيل اذاعة لقاء المواجهة بين الاعلامى أسامة كمال وأحمد عز على قناة القاهرة والناس إلى ما بعد انتخابات مجلس النواب.

ورغم تحفظ القناة على إعلان اسباب وطريقة تأجيل الحلقة التى كان متوقعا ان تثير جدلا قويا خاصة بعد تقديم عز أوراق ترشحه فى الانتخابات البرلمانية، الا ان احد المصادر بالقناة أكد فى تصريحات لـ”الشروق” ان لجنة من ادارة القناة شاهدت الحلقة بعد تسجيلها، ووجدت فيها من التصريحات ما لا يجب ان يخرج على الرأى العام فى هذا التوقيت، فاتخذت قرارا بتأجيل الحلقة وليس الغاءها حسب تأكيده إلى ما بعد الانتخابات، خوفا من أن تكون سببا فى إثارة وبلبلة المواطنين الرافضين لعودة رموز النظام السابق مرة اخرى إلى واجهة العمل السياسى العام.

كما كشف احد العاملين فى القناة، عن ان الفريق الذى حضر تصوير اللقاء أكد أنه تولد اية شعور بأن الحوار بشكل عام سوف يحسن من صورة احمد عز ويغسله من معظم الاتهامات التى توجه اليه منذ الاطاحة بنظام مبارك فى ثورة يناير وحتى الان، وانه استغل هذا الحوار فى الدفاع عن نفسه قبل خوضه الانتخابات البرلمانية.

من جانبه نفى اسامة كمال مقدم الحلقة، ان يكون قد جامل احمد عز خلال الحوار او تحامل عليه، مؤكدا انه وجه كل الاسئلة التى تدور فى ذهن المشاهد المتعلقة بأحمد عز خلال الـ15 سنة الاخيرة، وليس فقط بعد ثورة يناير.

وكشف كمال لـ”الشروق” انه لم يسع لمحاورة احمد عز ولم يطلب مقابلته، و”ان اللقاء تم عن طريق إدارة القناة، موضحا أنه رغم طلب معظم إعلاميى مصر محاورة عز الا انه تواصل مع القاهرة والناس واختارنى لإجراء الحوار معه”.

وأضاف كمال “سألتنى القناة اذا ما كان لدى مانع فى محاورته، فأبديت الاستعداد وهو ما حدث بالفعل، فى أحد الفنادق الكبيرة بالقاهرة”.
ورغم تحفظ كمال على كشف تفاصيل الحوار التى ادت إلى منع الحلقة احتراما لرغبة القناة، أكد فى الوقت نفسه ان قرار تأجيل الحلقة ربما يكون صائبا من منظور المصلحة العامة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى